السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخفى جثة خطيبته ودفن صديقه بالشقة.. 4 جرائم قادت سفاح الجيزة لحبل المشنقة

سفاح الجيزة

سفاح الجيزة

سامي جاد الحق

A A

على مدار الساعات الماضية، والكل يتحدث عن قصة "سفاح الجيزة، والتي ستعرض في فيلم سينمائي للفنان احمد فهمي، يحمل نفس الاسم.

وفي السطور التالية، نعرض لكم جزء من نص التحقيقات مع السفاح الحقيقي، ابن منطقة بولاق الدكرور والذي حكم عليه بالإعدام شنقا.

وفقا لأوراق القضية المتهم فيها "قذافي فرج عبد العاطي عبد الغني "، المولود في 20 اكتوبر سنة 1971 بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة، بعد تخرجه من كلية الحقوق، رفض العمل بالمحاماة، واتجه لفتح سلسلة مكتبات، استورد من خلالها ألعاب أطفال من الصين.

وفي شهادتها بالقضية، قالت زوجته فاطمة الزهراء حسن، أنه كان يطلق عليه لقب الشيخ قذافي، وكل أهل منطقة شارع العشرين ببولاق كانوا يثنون على أخلاقه، فتقدم لخطبتها، فاكتشفت بأنه ممثلا بارعا، بدليل جرائمه.

ووفقا لأوراق القضية، كانت أول جريمة ارتكبها المتهم "قذافي فرج"، وقعت بحق فتاة تدعى "نادين"، كانت تسكن بمنطقة الهرم. تعرف عليها "قذافي"، وعاش معها قصة حب، الا إنه بعدما رأى شقيقتها "فاطمة الزهراء"، قرر فسخ خطبته من "نادين"، ليتزوج شقيقتها، وهو ما دفع نادين لتهديده بفضح علاقته بها، وهنا قرر "قذافي" التخلص منها.

"نادين" طالبته بالزواج بعدما دخل معها في علاقة محرمة لكنه رفض، ولكي ينفذ جريمته، استغل نقطة ضعفها، وأوهمها بالعمل في مجال الإعلانات، وأنها ستصبح ممثلة شهيرة.

ولما عرضت "نادين" على أسرتها رغبتها فى العمل بمجال الاعلانات وافقت، أحضر لها "قذافي" أحد اصدقائه قدمه لها، على أنه "منتج عربي" معروف، وطلب منها المتتج السفر الى الاردن، وسافرت بالفعل لكن بعدها اختفت للأبد، وتبين أنه قام بقتلها.

بعد اختفاء " نادين "، تزوج المتهم من شقيقتها "فاطمة الزهراء"، وبعد فترة، اعترف لها بأنه وراء قتل شقيقتها لكن أسرتها عندما سئلت في محضر الشرطة عام 2015 لم تتهم قذافي بقتلها، لكن بعدها بعام، اختفى قذافي وترك زوجته.

وكشفت التحقيقات، ان المتهم قتل نادين على رأسها باستخدام آلة حادة، ثم حفر لها حفرة، ودفنها بداخلها.

أما الجريمة الثانية التي ارتكبها المتهم "قذافي فرج"، وبحسب اوراق القضية، فتبين انه ارتكبها وقت زواجه من "فاطمة الزهراء"، لكنها اكتشفت بعد اختفائه.

وكانت بحق صديقه "رضا عمرو محمد"، الذي كان يعمل في مجال الهندسة خارج مصر، واقنعه "قذافي" باستثمار امواله في تجارة العقارات، وبدأ في ارسال مبالغ مالية له لاستثمارها، لكنه طمع فيها، ولما طالبه برد امواله قتله بسببها.

وبعدها عثرت المباحث على جثة "المهندس عمرو" مدفونة في شقة المتهم بشارع العشرين بمنطقة بولاق، وتبين أن المتهم قدم له مشروبا يحتوي على السم، وعندما سقط على الارض، ضربه بحديدة، ثم دفنه في المكان وهرب.

وفي اعتراقات المتهم فيما بعد، قال انه دفن صديقه أسفل بلاط الشقة، واستولى على بطاقته الشخصية، ورخصة سيارته وكارنيه نقابة المهندسين، ثم ارسل رسالة لشقيقة المجني عليه من رقم مجهول، أخبرها بانه تم القبض عليه.

والغريب ان اسرة المجني عليه، ظلت تبحث عنه في كل أقسام الشرطة، والمستشفيات، لكنها فشلت، وعثر عليه فيما بعد مدفونا في شقة صديقه القاتل، الذي استغل ذكائه في تضليل اسرته.

وكانت الجريمة الثالثة للمتهم، بحق فتاة تزوجها، وتدعى "فاطمة زكريا "، وفي اعترافاته بمحضر الشرطة، ادعى انها سرقته فقتلها، ولما سألته المباحث عن مكان الجثة، أخبرهم بأنه وضعها في ثلاجة "ديب فريزر".

وبحسب اعترافات المتهم، قال إنه بعد ارتكاب جرائمه الثلاثة، سافر لمحافظة الاسكندرية، وهناك عاش باسم صديقه المجني عليه المهندس رضا عمرو.

وأثناء عمله في التجارة بأموال صديقه، تعرف على فتاة تدعى " ياسمين"، أوهمها بالزواج، ثم حصل منها على مبلغ 45 الف جنيه، وحينما طلبت منه "ياسمين" رد المبلغ، قتلها لتكون الضحية الرابعة.

يقول قذافي في إعترافاته، انه خطط لارتكاب جريمته بالرابعة، بان أتفق مع "ياسمين" على مقابلتها في مخزن يملكه لاعطائها المبلغ، وحينما دخلت المخزن قام بخنقها.

الجاني
Please wait while image is uploading...
search