الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لتعزيز التصنيع المحلي، وزير البترول يتفقد ورش "بتروجيت" بالصعيد

جانب من الجولة

جانب من الجولة

شهيرة أحمد

A A

في خطوة هامة نحو تعزيز الصناعة المحلية وتوطين مكونات المشروعات البترولية في مصر، قام المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بجولة تفقدية في الورش المركزية لشركة بتروجيت في أسيوط، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لتطوير القطاع البترولي وتعزيز الإنتاج المحلي.

وزير البترول يطلع على العملية التصنيعية التي تقوم بها ورش بتروجيت

وخلال جولته، اطلع الوزير على العملية التصنيعية التي تقوم بها الورش والتقى بالعاملين هناك، حيث استمع إلى شرح مفصل من المهندس وليد لطفي، رئيس شركة بتروجيت، عن القدرات التصنيعية للورش. 

توطين صناعة المكونات الأساسية للمشروعات البترولية

وأوضح لطفي، أن الورش التي افتتحت العام الماضي، تهدف إلى توطين صناعة المكونات الأساسية للمشروعات البترولية، وتوفير مكونات تحمل علامة "صنع في مصر" وفق أعلى مواصفات الجودة العالمية للمشروعات الجاري تنفيذها.

جولة تفقدية موسعة بالمنطقة الجغرافية البترولية لجنوب الصعيد

وقام المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، صباح اليوم السبت، بجولة تفقدية موسعة بالمنطقة الجغرافية البترولية لجنوب الصعيد في محافظة أسيوط.

وشملت الجولة، تفقد أعمال إنشاء المجمع الجديد لإنتاج السولار بشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك)، والاطلاع على سير العمل بالمنظومة المتكاملة للمنطقة، والتي تشمل شركات أسيوط لتكرير البترول وأنابيب البترول وبتروجاس والتعاون والنيل للبترول.

وأكد “بدوي” أن محافظات صعيد مصر تحظى بأولوية قصوى ضمن خطط التنمية البترولية، موضحًا أن المشروعات الجارية في المنطقة تستهدف تلبية احتياجات المواطنين من المنتجات البترولية وتأمين إمداداتها بصورة مستمرة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة ودعم المجتمعات المحلية.

وأشار الوزير، إلى أن تطوير البنية التحتية البترولية في صعيد مصر يساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة للمنطقة، ويعكس حرص الدولة على تلبية احتياجات المواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search