الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تصدره التريند، معارك ويجز لدعم القضية الفلسطينية

ويجز

ويجز

نور الشايب

A A

منذ اللحظة الأولى لبدء الحرب على غزة، لم يتوقف مغني الراب ويجز من خلال حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو خلال جولة لحفلاته الموسيقية، عن الحديث عن غزة وما تشهده، إذ حرص أخيرًا في حفله بمهرجان صيف بنغازي على رفع علم فلسطين وارتداء الكوفية الفلسطينية، وهو الأمر الذي قام به في حفلاته أثناء جولته التي استمرت لأسابيع في الولايات المتحدة الأمريكية وعددًا من الدول الأوروبية.

توعية ويجز للأجانب بالقضية الفلسطينية

ودعا ويجز جمهوره إلى الهتاف بالإنجليزية خلال حفلاته في أمريكا وأوروبا، “الحرية لفلسطين”، موضحًا عبر حسابه على منصة “إكس”، “استخدام الجولة لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا في فلسطين”.

وفي لقاء تلفزيوني لـ ويجز، ظهر فيه مرتديًا الكوفية الفلسطينية، وصف ويجز موقفه من تعاطي الإعلام الأمريكي مع الحرب على غزة قائلًا، “محدش يكلمني على أمريكا بتاعت الحرية والديمقراطية، الحكاية كلها أنه بيحطني على خط، ويقول هي دي الحرية وأول ما أطلع براه يقول دي مش الحرية”.

استمرار دعم ويجز للقضية الفلسطينية منذ لحظتها اللأولى

واستمر دعم ويجز للقضية الفلسطينية من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ودائمًا كان يكتب بالإنجليزية في محاولة منه لتوعية الأجانب بالصورة الحقيقية لما يتعرض له أهل غزة.

وكتب ذات مرة على موقع “إكس”، "افتحوا معبر رفح من أجل الإنسانية”، وقد يكون الفنان المصري الوحيد الذي كتب ذلك جهارًا، بما يحمله ذلك المطلب من مسؤولية معلقة في عنق السلطات المصرية، بالإضافة إلى أنه الفنان المصري الوحيد الذي أعلن بشكل واضح ومؤثر منذ اليوم الأول، تأييده لحركة المقاطعة للمنتجات الداعمة لإسرائيل والجيش الإسرائيلي.

رأي ويجز في الجيش الإسرائيلي

ولعل من أبرز كلماته التي كتبها تعليقًا على فيديو قصير انتشر على موقع “إكس”، يصرخ فيه أحد أفراد العائلات الفلسطينية أسفل منزله الذي استولى عليه مستوطنون إسرائيليون في القدس، “نريد ملابسنا وأدويتنا، طردتمونا من منزلنا واستوليتم على الأثاث"، كتب ويجز وقتها واصفًا بالإنجليزية سلوك المستوطنين الإسرائيليين، بأنهم “فئران حقيقية تملك أسلحة نووية”.

ويعتبر ويجز من أبرز الداعمين للقضية الفلسطينية منذ بدايتها، حيث كان يشارك في العديد من مسيرات الدعم، ويطرح العديد من الأغاني الداعمة للشعب الفلسطيني، كما أنه دائمًا ما يذكر القضية في جميع حفلاته.


تابع مقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search