الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تأهل مصر والمغرب، أرقام تاريخية للعرب في أولمبياد باريس 2024

منتخب مصر والمغرب

منتخب مصر والمغرب

الجمهور

A A

اقتربت منافسات أولمبياد باريس 2024 لكرة القدم من خط النهاية، بعدما تحددت المنتخبات التي ستشارك في المربع الذهبي.

ويأتي علي رأسها منتخب مصر الأولمبي الذي ينتظر مواجهة مرتقبة مع منتخب فرنسا صاحب الأرض، بينما يلتقي المنتخب المغربي نظيره المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي.

وفي السطور التالية، سنتعرف على مشوار منتخبي مصر والمغرب في أولمبياد باريس 2024.

 

مشوار الفراعنة في أولمبياد باريس 2024

وبلغ المنتخب الأولمبي الدور ربع النهائي بجدارة، بعدما فاز على حساب باراجواي أمس بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 - 1 ضمن فعاليات النسخة الثالثة والثلاثين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية - أولمبياد باريس 2024، المقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية.

وحقق منتخب مصر الأولمبى، مفاجأة كبيرة بفوزه على نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في ختام دور المجموعات، حيث سجل إبراهيم عادل هدفي المنتخب.

وحقق الفراعنة الصغار انتصارهم الثاني على التوالي، ليتصدروا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، ويبلغوا دور الثمانية مع الكبار رفقة وصيفه الإسباني برصيد 6 نقاط.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي للدور الثاني متجاوزًا المرحلة الأولى في الأولمبياد للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته، حيث شارك المنتخب في 12 نسخة ماضية بالأولمبياد عبر التاريخ، وهذه هي المشاركة الثالثة عشر.

منافسة جديدة علي هدافي مصر التاريخيين في الأولمبياد

وواصل إبراهيم عادل توهجه رفقة منتخب مصر الأولمبي، في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، حيث أحرز هدف التعادل للفراعنة في مباراة باراجواي، التي أقيمت ضمن لقاءات الدور ربع النهائي لأولمبياد باريس 2024.

وبهذا الهدف، رفع إبراهيم عادل رصيده إلى 3 أهداف، في النسخة الحالية، بعدما سجل ثنائية في شباك إسبانيا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويتساوى إبراهيم عادل، مع محمد صلاح، ورأفت عطية، ورفعت الفناجيلي في ترتيب هدافي منتخب مصر بالأولمبياد برصيد 3 أهداف، وللمرة الأولى يسجل لاعب لمنتخب مصر 3 أهداف في نسخة واحدة منذ محمد صلاح في 2012.

هدافي مصر في تاريخ الأولمبياد

ويتصدر مصطفى رياض قائمة هدافي مصر في الأولمبياد برصيد 8 أهداف، ويليه كل من علي رياض ومختار التتش والسيد الضظوي برصيد 4 أهداف، وإبراهيم عادل ومحمد صلاح ورأفت عطية ورفعت الفناجيلي بثلاثة أهداف.


مشوار منتخب المغرب في أولمبياد  باريس2024

وتأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية، بعد تحقيقه فوزاً مستحقاً على منتخب الولايات المتحدة بأربعة أهداف دون رد، ويواصل أسود الأطلس تحقيق إنجازات مميزة في الأولمبياد، ليعزز آماله في المنافسة على الميدالية الذهبية.

وتأهل أسود الأطلس الصغار إلى الدور ربع النهائي، بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، من انتصارين على الأرجنتين والعراق، فيما تلقى الهزيمة من أوكرانيا.

بينما صعد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية من وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، من انتصارين وهزيمة.

أرقام مميزة لـ سفيان رحيمي في أولمبياد باريس 2024

سفيان رحيمي اللاعب الذي يراه الكثيرون من مشجعي المنتخب المغربي ليس الهداف فقط، بل ربما أفضل لاعب في البطولة، يشعر بأنه مطالب بتحقيق إنجازٍ مهم لبلاده، ألا وهو الحصول على ميدالية أولمبية، بحيث تكون الميدالية الأولى لأسود الأطلس في هذه الرياضة.

وبرز رحيمي بشكلٍ رائع أمام الأرجنتين حيث سجل هدفي الفوز، ثم أظهر أداءً جيدًا أمام أوكرانيا وسجل هدف بلاده الوحيد من علامة الجزاء، كما سجل هدف الفوز الثاني أمام العراق.

 أما أمس ضد الولايات المتحدة الأمريكية فقد سجل هدفًا من ركلة جزاء، مما ساهم في فوز فريقه 4-0 في ملعب حديقة الأمراء، ورفع المهاجم المغربي رصيده إلى 5 أهداف ليعتلي قمة هدافي الأولمبياد.

وأصبح سفيان رحيمي ثاني هدافي العرب في تاريخ مشاركاتهم في الأولمبياد التي يتصدرها مصطفي رياض نجم منتخب مصر برصيد 8 أهداف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search