الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمطار رعدية على الجنوب، الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع الحالي

الطقس - أرشيفية

الطقس - أرشيفية

هاجر موسى

A A

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم السبت، يشهد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية، كما تظهر بالخريطة إشارات البرق على المناطق السالف ذكرها.

وأوضحت الهيئة في منشور لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك”، أن الأجواء شديدة الحرارة، تستمر علي جنوب الصعيد، ومتوسط درجات الحرارة اليوم على محافظات جنوب الصعيد يصل إلى 44 درجة، موضحة أن الرياح تنشط وتكون مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق متفرقة علي جنوب البلاد. 

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة في أقصى جنوب البلاد، اليوم السبت، مشيرة إلى استقرار الأحوال الجوية في المحافظات الشمالية.

 

استقرار الأحوال الجوية خلال الأسبوع الجاري

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور”، أن هناك تنسيق بين الهيئة وغرف الأزمات بكل محافظة من المحافظات المتوقع أن تشهد سقوط الامطار، موضحة أهمية أخذ الاحتياطات بقدر الإمكان لاسيما في محافظة أسوان.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن قيم درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي المعتاد في هذا التوقيت من العام، بمعدل يتراوح ما بين درجة و2 درجة، موضحة أن الطقس خلال الفترة المقبلة لن يشهد ارتفاعات ملحوظة، حيث أنه من المتوقع أن يستمر الاستقرار في الأحوال الجوية على مدار الأسبوع الجاري.

وتابعت، ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، من أهم أسباب عدم الشعور بارتفاع في قيم درجات الحرارة الحالية، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى ستتراوح ما بين 36، و37 درجة على مدار الأسبوع الجاري.

الجدير بالذكر أنه قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، مسبقًا أن يسود اليوم السبت أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على أغلب الأنحاء أما ليلًا فتكون الأجواء مائلة للحرارة رطبة.

وتتوقع الهيئة وفقًا لبيانها المنشور على الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك”، أن تكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى 37 درجة، متوقعة أن تكون الرياح معتدلة، تنشط على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وأشارت الهيئة في بيانها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك”، إلى استمرار فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً والتي قد تصل لحد السيول على مناطق من (حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد - الأقصر - قنا).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search