الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«صاروخ قصير المدى»، الحرس الثوري يكشف تفاصيل اغتيال هنية ويتوعد بالرد

إسماعيل هنية،  رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”

إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”

مارسيل أيمن

A A

كشف الحرس الثوري الإيراني اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة لعملية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» في طهران، على هامش حضوره مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان. 

وأعلن الحرس الثوري أن اغتيال إسماعيل هنية، تم بصاروخ قصير المدى، مشيرًا إلى أن الصاروخ الذي استهدف «هنية» يزن 7 كيلو جرامات من المتفجرات، وتم إطلاقه من خارج دار الضيافة التي كان يقيم فيها الراحل.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني خلال بيان له: «الاحتلال الإسرائيلي نفذ عملية اغتال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بدعم أميركي».

ووجه الحرس الثوري تهديدًا مباشرًا لجيش الاحتلال قائلًا: «إسرائيل ستتلقى ردًا شديدًا على اغتيال هنية»، مؤكدًا أن الرد على إسرائيل سيكون بطريقة مناسبة والزمان والمكان المناسبين، بحسب قوله. 

فبركة طريقة اغتيال إسماعيل هنية 

ووسط تضارب الأقاويل حول طريقة تنفيذ عملية اغتيال إسماعيل هنية، قالت وسائل إعلام إيرانية اليوم، إن ما جاء في صحيفة نيويورك تايمز حول كيفية اغتيال هنية «مفبرك وغير صحيح». 

نيويورك تايمز تكشف تفاصيل اغتيال هنية

وفي ذات السياق قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، في وقت سابق، إن إسماعيل هنية اُغتيل باستخدام قنبلة تم زرعها قبل أسابيع في مجمع الحرس الثوري الذي كان يقيم فيه أثناء المشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وأضافت مصادر لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن «القنبلة المزروعة بغرفة هنية تم تفجيرها عن بُعد».

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search