الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إعلان أمريكا، ألمانيا تنفى مشاركتها في حماية إسرائيل ضد الهجوم الإيراني

ألمانيا وإسرائيل

ألمانيا وإسرائيل

مارسيل أيمن

A A

نفى بوريس بيستوريوس وزير الدفاع الألماني، مشاركة جيش بلاده في حماية إسرائيل من الهجوم الإيراني المرتقب بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في طهران على هامش حضوره احتفالية تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.


وقال وزير الدفاع الألماني، على هامش زيارة لقاعدة كامب بونيفاس العسكرية على خط الحدود بين الكوريتين: «إن أي دعم عسكري بالمواد بأي شكل من الأشكال سيتعين اتخاذ قرار بشأنه، إذا وقع هذا الأمر"، كما أشار إلى أنه لا يشارك في المناقشات الحالية التي تجري في برلين.

 

أمريكا تعلن دعم إسرائيل ضد الهجوم الإيراني المتوقع 

وعلى عكس قرار الدفاع الألمانية، ردت الولايات المتحدة الأمريكية على التهديدات الإيرانية، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أمس الجمعة بالتوقيت المحلي لها، أن الولايات المتحدة ستنقل سرب طائرات مقاتلة إلى الشرق الأوسط لتعزيز وجودها العسكري في المنطقة.

وأوضحت سابرينا سينج، نائبة السكرتير الصحفي للبنتاجون، أن وزارة الدفاع الأمريكية واصلت اتخاذ خطوات لتخفيف احتمال التصعيد الإقليمي من قبل إيران أو شركاء ووكلاء إيران.


 
إرسال سرب مقاتلات وسفن حربية إلى الشرق الأوسط

وفي وقت سابق، كانت الولايات المتحدة قد أعلنت إرسال حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" وسرب مقاتلات وسفن حربية إضافية إلى الشرق الأوسط مع استعداد المنطقة للرد الإيراني في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران فجر الأربعاء الماضي.

وأوضحت الدفاع الأمريكية، أن الهدف من إرسال حاملة الطائرات «إبراهام لينكولن» هو الحفاظ على وجود قوة ضاربة في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة سترسل سرب طائرات مقاتلة إضافي إلى الشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search