الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخرها الكويت وفرنسا، شركات طيران تعلق رحلاتها من وإلى تل أبيب وبيروت

الطيران الفرنسي ـ أرشيفية

الطيران الفرنسي ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، اليوم السبت، عن تعليق الرحلات من بيروت اعتبارا من الإثنين المقبل، وذلك في التصعيد على الجبهة الشمالية، والرد الإيراني المترقب على الاحتلال الإسرائيلي، بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران قبل أيام.

وأفادت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم السبت، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس: «بأن تشغيل آخر الرحلات من بيروت إلى الكويت غدًا الأحد». 

فرنسا تمدد تعليق رحلاتها من وإلى بيروت

وفي السياق ذاته، قررت شركة الطيران الفرنسي تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى الثلاثاء المقبل، وذلك بسبب الرد المرتقب من إيران على الاحتلال الإسرائيلي. 

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن شركتا طيران «إير فرانس» الفرنسية و«ترانسافيا» الهولندية تمددان تعليق الرحلات إلى بيروت حتى الثلاثاء المقبل. 

«إيجيان» اليونانية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

فيما قررت شركة الطيران اليونانية «إيجيان» تعليق رحلاتها من إلى تل أبيب، حيث بدأت شركات طيران عديدة، ومن بينها شركات أمريكية وأوروبية، التحليق فوق إيران، خاصة منذ الهجمات المتبادلة بالصواريخ والطائرات المسيّرة بين إيران وإسرائيل في أبريل.  

وفي وقت سابق، قررت شركة كيه.إل.إم إلغاء جميع الرحلات من وإلى تل أبيب، حسبما قال متحدث باسم الوحدة الهولندية لشركة إير فرانس كيه.إل.إم.

وأوقفت شركة «إيزي جيت» البريطانية، الأحد الماضي الرحلات من وإلى تل أبيب دون تحديد إطار زمني لعودة الرحلات لمسارها، بينما ألغت شركة «ويز إير» معظم رحلاتها من وإلى تل أبيب يوم السبت الماضى .

مجموعة «لوفتهانزا» تعلق رحلاتها من وإلى لبنان

وعلقت شركة الطيران الألمانية «لوفتهانزا» خمسة مسارات جوية من بيروت وإليها تشغلها شركات الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينجز ولوفتهانزا.

كما أفادت بأن الرحلات المنتظمة من وإلى تل أبيب وأربيل وعمّان، مؤكدة أن تعليق الرحلات إلى بيروت وطهران يستمر لـ 5 أغسطس القادم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search