الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس البورصة يكشف نظام الإدراج للشركات الجديدة فى السوق الرئيسي

رئيس البورصة المصرية

رئيس البورصة المصرية

شيماء حتحوت

A A

أكد أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية ،أنه جارى تنفيذ عمليات الإدراج المؤقت فى البورصة المصرية كعملية قيد مبدئي حتى إتمام عملية الطرح.

وتابع، أغلب الشركات غير مستوفاة لشروط القيد وبنودها بشكل متكامل، ويتم قيدها مؤقتاً مع توافر الحد الأدنى من المساهمين والأسهم حرة التداول.

واعلن رئيس البورصة المصرية، فى تصريحات خاصة “الجمهور” عن وجود 11 شركة جديدة تحت الدراسة لإدراجها فى البورصة المصرية بشكل مؤقت، متوقعاً قيد 3 شركات خلال الربع الأخير من العام الجاري.

طرق نظام إدراج الشركات فى البورصة المصرية 

وأوضح رئيس البورصة، أن نظام الإدراج كالآتى، تتوزع على 8 شركات للإدراج في السوق الرئيسية، و3 في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف رئيس البورصة، عن دراسة إطلاق مؤشر للشركات تحت القيد خلال هذه الفترة، مضيفاً: يعطي انطباعاً جيداً لمستوى الشركات المتقدمة للقيد وتصنيفها قطاعياً للمستثمرين .

الحوار المجتمعى فى البورصة المصرية 

وأضاف احمد الشيخ، أن البورصة المصرية تتبنى مبدأ الحوار المجتمعي على مستوى الشركات الأعضاء، ويعقد الاجتماع بشكل ربع سنوي على الأقل.

ونوه رئيس البورصة إلى أنه يجري العمل على الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية على إطلاق منصة الحوار المجتمعي، وذلك لإتاحتها لجميع الأطراف للمشاركة في الحوار بأفكار ومقترحات ومعرفة القوانين والقواعد الممكنة للقيد، وذلك ضمن الموضوعات  الذي تضعها إدارة البورصة لمناقشتها خلال الفترة القادمة.

عمليات تطوير حاكمة لآليات التطوير فى البورصة البورصة

وأكد “الشيخ” أنه توجد عملية تطوير ومراجعة لكافة التشريعات الحاكمة لآليات التداول فى البورصة المصرية، وتوجد طلبات من المتعاملين يتم دراستها وتقييمها لإصدار توصيات بشأنها. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search