الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق اليوم العالمي لنصرة وغزة الأسرى (صور)

اليوم العالمي لنصرة غزة

اليوم العالمي لنصرة غزة

أحمد محمود

A A

انطلقت فعاليات اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى الذي دعت له القوى الوطنية الفلسطينية، في كل محافظات الضفة منذ قليل، بعدما أعلنت مؤسسات فلسطينية معنية بالأسرى وقوى وطنية وإسلامية، في مؤتمر صحفي، بمشاركة نقابات واتحادات وأطر شعبية ووطنية، يوم 3 أغسطس 2024 "يوما وطنيا وعالميا لنصرة غزة والأسرى".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن إجمالي عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يبلغ أكثر من 9900، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال نحو 3380، وبلغ عدد من صنفتهم سلطات الاحتلال بالمقاتلين غير شرعيين أكثر من  1400.

فيما ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 إلى 257، منهم 20 أسيرا ارتقوا منذ بدء حرب الإبادة وهم ممن تم الإعلان عن هوياتهم، إضافة إلى عشرات المعتقلين الشهداء من غزة، ويواصل الاحتلال إخفاء هوياتهم.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها على قطاع غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقفة جماهيرية نصرة لغزة والأسرى

وفي سياق متصل، شارك المئات من أهالي محافظة نابلس، اليوم السبت، في فعالية جماهيرية نصرة لغزة والأسرى، التي دعت لها فصائل العمل الوطني في محافظات الوطن، ضمن فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى".

وقال محافظ نابلس غسان دغلس، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن رسالتنا اليوم لكل أحرار العالم أن ينتفضوا نصرة لغزة، والتنديد بمجازر الاحتلال في عزة والضفة، وللأسرى الذين يعانون من انتهاكات الاحتلال، لافتا إلى ضرورة رص الصفوف وتحقيق الوحدة الوطنية خلف القيادة الشرعية؛ لمواجهة سياسية المحتل، الذي يستهدف الكل الفلسطيني، وعلى العالم أن يدرك أن الفلسطينيين مستمرون في نضالهم حتى نيل حقوقه المشروعة والحرية والاستقلال.

كما قال أمين سر حركة "فتح" في نابلس محمد حمدان: "نجتمع اليوم لننتصر لغزة والأسرى والشهداء، نوجه صرخة إلى المجتمع الدولي ومؤسساته، لتحمل مسؤولياته وتنفيذ ما شملته القوانين الإنسانية والاتفاقات الدولية على رأسها اتفاقية جنيف الرابعة، وعدم الكيل بمكيالين وتناسي حقوق الشعب الفلسطيني".

وأوضح أمين سر حركة فتح، أن الشعب الفلسطيني لن ينكسر أمام حكومات الاحتلال المتطرفة التي تقتل الشعب الفلسطيني ورموزه، وشعبنا موحد خلف قيادته، لافتا إلى أن الأسرى ضحوا بحريتهم، من أجل حرية وكرامة وطنهم المسلوب، بإرادة قوية وصمود في مواجهة سياسة المحتل، مؤكدا أن قضية الأسرى أولوية من أولويات الشعب والقيادة، ونرفض المساومة على حقوق الأسرى والشهداء، ونرفض الصفقات السياسية التي تنال من قضيتنا والتنازل عن حقوقنا وثوابتنا الوطنية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search