الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل سياسي سوري: نتنياهو لا يريد الذهاب لحرب شاملة بعد إخفاقه في غزة (خاص)

غسان يوسف

غسان يوسف

أحمد محمود

A A

أكد غسان يوسف، المحلل السياسي السوري، أن ما وصل له رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، هي مرحلة خطيرة من توجيه الضربات خارج قطاع غزة، موضحًا أن نتنياهو أصبح يصارع من أجل البقاء ولكنه لا يريد توسعة الحرب، وإسرائيل لا يقودها شخص واحد، لأن العمليات التي حدثت مثل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، تقوم بها الدولة العميقة في إسرائيل وأجهزة الاستخبارات وغير ذلك.

محلل سوري: اغتيال فؤاد شكر ليس قرار نتنياهو

وأضاف المحلل السياسي السوري، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن اغتيال فؤاد شكر أحد أبرز قادة حزب الله، لم يحدث بقرار من بنيامين نتنياهو، إنما يعود إلى السياسة الإسرائيلية في عمليات الاغتيالات والتصفيات واغتيال بهجمات مثل هذا من عمل الموساد الإسرائيلي.

وأوضح يوسف، أن رئيس وزراء الاحتلال لا يريد في الوقت الراهن، الذهاب إلى حرب شاملة، لأنه إذا كانت غزة التي تبلغ مساحتها 60 كيلو متر ولم يستطيع إنهاء هذه الحرب التي وصلت لشهرها العاشر، فلا يمكن توسيع رقعة الحرب في المنطقة والدخول في صراعات مع أطراف أخرى.

وأشار المحلل السياسي السوري، إلى أن عدم تحقيق الانتصار في غزة هو سبب تخبط الإسرائيليين وأدى عدم النجاح العسكري لإسرائيل في غزة إلى قيام إسرائيل بالضرب خارج غزة في مناطق متفرقة.

إسرائيل تغتال إسماعيل هنية وفؤاد شكر

وتأتى تصريحات المحلل السياسي السوري، بعدما أقدم الاحتلال على اغتيال القيادي البارز في حركة حماس إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، وفؤاد شكر أحد أبرز قيادات حزب الله اللبناني في كل من العاصمة الإيرانية طهران والعاصمة اللبنانية بيروت خلال الأيام الماضية.

وفتحت عمليات الاغتيال التي أقدمت عليها إسرائيل، السيناريوهات على مصراعيها بشأن حجم التصعيد الذي ستشهده المنطقة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن تلك السيناريوهات سيحددها الرد الإيراني على عملية اغتيال إسماعيل هنية، خاصة مع توعد قادة إيران وعلى رأسهم المرشد الإيراني برد قاس على إسرائيل بعد تورطها في اغتيال إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية.

وفي الوقت ذاته يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن، مع سقوط عشرات الالاف من الشهداء والجرحى بسبب غارات الاحتلال وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها في القطاع.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search