الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استمرار عمل فريق مبادرة 100 مليون صحة بقرى ومراكز دمياط

مبادرة 100مليون صحة

مبادرة 100مليون صحة

معاذ محمد

A A

واصل فريق عمل مبادرة 100مليون صحة بمديرية الصحة بدمياط، فعاليات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية  على مستوى المحافظة.

الانتشار المكثف بالقرى والمراكز

وصرحت الدكتورة دينا أبو صير، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالشؤون الصحية بدمياط ومسئول المبادرات بمديرية الصحة، أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بمحافظة دمياط، قامت بالانتشار المكثف بالقرى والوحدات الصحية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين ضمن خطة المبادرة الرئاسية.


تقديم عدة خدمات صحية

كما أوضحت الدكتورة آروى بدير، منسق مبادرة 100 يوم صحة بمحافظة دمياط، أنه تشمل المبادرة تقديم خدمات كلا من: مبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، العناية بصحة الأم والجنين، مبادرة رعاية كبار السن، مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، مبادرة فحص المقبلين على الزواج، هذا بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية العلاجية، والخدمات الوقائية، من التطعيمات الروتينية للأطفال، وخدمات تنظيم الأسرة والرعاية الأساسية وغيرها بجودة عالية.


حملات التوعية والتثقيف الصحي

إلى جانب ذلك يتم تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة، بجانب تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وخدمات تنظيم الأسرة، وتطعيم الأطفال ، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة دمياط.
 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، خصصت الخط الساخن رقم 15335 ، للرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة 100 يوم صحة، حرصًا منها على إمداد المواطنين بالمعلومات، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search