الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع ضحايا الهجوم الانتحاري في شاطئ ليدو بالصومال (فيديو)

نقل ضحايا هجوم الصومال

نقل ضحايا هجوم الصومال

مارسيل أيمن

A A

أفادت السلطات الصومالية، بارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع، مساء أمس الجمعة، في مطعم "بيج فيو" في شاطئ ليدو بالعاصمة الصومالية مقديشيو.

وأوضح الرائد عبدالفتاح آدم حسن، المتحدث باسم الشرطة الصومالية خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم السبت، أن التقارير الأولية تشير إلى أن الهجوم الإرهابي أسفر عن مقتل 32 شخصًا وإصابة 63 آخرين بجروح متفاوتة. 

وأكد المتحدث باسم الشرطة الصومالية، استشهاد جندي خلال عملية تصفية منفذي الهجوم الإرهابي، بينما أصيب آخر، لافتًا إلى أن التقييم الرسمي للأضرار الناجمة عن الحادث لا يزال مستمرًا.

فرض طوق أمني حول منطقة الحادث 

وكانت وكالة الأنباء الصومالية، قد نقلت في نبأ عاجل لها، مساء أمس أن الأجهزة الأمنية الصومالية، تمكنت من فرض طوق أمني حول منطقة الحادث وتعمل على تطهيرها من العناصر الإرهابية، في حين تواصل الفرق الطبية إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

جماعة “الشباب” تعلن مسؤوليتها عن الهجوم 

وبحسب ما أفادت صحيفة “جاروي” الصومالية أن ما لا يقل عن 32 شخصًا لقوا حتفهم إثر تفجير انتحاري في العاصمة مقديشو، وذلك بعد أن أعلنت جماعة “الشباب” المتطرفة مسؤوليتها عن الهجوم.

وأضافت “جاروي” في وقت سابق، إن “انتحاريًا فجر نفسه في فندق بيتش فيو الشهير على شاطئ ليدو في مقديشيو، وهناك عشرات الجثث متناثرة على الشاطئ”.

ليست المرة الأولى 

ويذكر أنه في مارس الماضي هاجم مسلحو حركة “الشباب” المتطرفة فندقًا بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشيو، ما أسفر عن إصابة عدة مسؤولين حكوميين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search