الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لأول مرة..

منتخب مصر لكرة اليد يحقق إنجازًا فريدًا في دور المجموعات بالأولمبياد

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

سلمى ياسر

A A

حقق منتخب مصر لكرة اليد انجاز فريد من نوعه، خلال المشاركة في دور المجموعات من منافسات دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024”، والتي تستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وحسم منتخب مصر لكرة اليد تأهله إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز القوي على النرويج بنتيجة 26-25، مساء أمس الجمعة.

إنجاز تاريخي لمنتخب اليد بعد التأهل لربع نهائي أولمبياد باريس 

ويعد منتخب مصر لكرة اليد هو المنتخب العربي والأفريقي وثالث المنتخبات غير الأوروبية الذي استطاع الفوز في مواجهتين من دوري المجموعات أمام منتخبات أوروبية.

في المرة الأولى التي أُقيمت فيها البطولة عام 2021، حقق منتخب مصر لكرة اليد انتصارات ملحوظة على منتخبات البرتغال والسويد، حيث فاز المنتخب المصري على البرتغال بنتيجة 31-37، وعلى السويد بنتيجة 22-27. 

وفي دورة باريس 2024، واصل منتخب مصر تحقيق النتائج الإيجابية، حيث فاز على المجر بنتيجة 32-35، وعلى النرويج بنتيجة 25-26.

نتيجة مباراة منتخب مصر أمام النرويج في كرة اليد 

حسم منتخب مصر الشوط الأول من مباراته بنتيجة 14-13، ثم انتهى الشوط الثاني والمباراة بفوزه 26-25، وبفضل هذه النتيجة، تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى ربع نهائي أولمبياد باريس، بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط. تواجدت النرويج في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 6 نقاط، خلف الدنمارك المتصدر بـ8 نقاط، بينما احتل منتخب مصر المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

بدأ منتخب مصر مشواره في أولمبياد باريس بفوز على المجر بنتيجة 35-32، ثم تعرض لخسارة أمام الدنمارك 27-30، وتعادل مع فرنسا 26-26، ليحقق انتصارًا أخيرًا على النرويج بنتيجة 26-25. سيختتم المنتخب المصري منافسات دور المجموعات بمواجهة الأرجنتين يوم 4 أغسطس الجاري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search