الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على وثيقة السياسات الضريبية 2024 - 2030 وسبب تأخر طرحها (تفاصيل)

مصلحة الضرائب

مصلحة الضرائب

A A

تستهدف الحكومة ممثلة في زارة المالية الوصول إلى الاستقرار الضريبي، وخلق بيئة استثمارية أكثر جاذبية، وذلك من خلال إصدار وثيقة السياسات الضريبية 2024 - 2030.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة المالية، سبب تأخر إصدار وثيقة السياسات الضريبية 2024 - 2030 حتى الآن على الرغم من بدء إعدادها منذ تولي الوزير السابق الدكتور محمد معيط حقيبة وزارة المالية.

 سبب تأخر إصدار وثيقة السياسات الضريبية 2024 - 2030

وقال المصدر، إن وثيقة السياسات الضريبية 2024 - 2030، مازالت تحت الدراسة، حيث يتم الإعداد لها بالفعل منذ فترة، وقبل تولي أحمد كجوك حقيبة وزارة المالية، حيث كان يتم الإعداد لها منذ حقبة سلفه الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق.

وأضاف المصدر، أنه جاري الإنتهاء من إعداد وثيقة السياسات الضريبية 2024 - 2030، وطرحها للحوار المجتمعي، مشيرًا إلى أن التأخير جاء نتجة حرص الوزارة على التأني والوصول إلى أفضل نسخة ممكنة ترضى الجميع وتتوافق مع رؤية الدولة 2030.

وأكد المصدر، أن وثيقة السياسات الضريبية تخضع الآن لدراسة متأنية بوزارة المالية حتى تُعبِّر عن مستهدفات الحكومة خلال الست سنوات المقبلة.

وأوضح المصدر، أنه يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة قبل إطلاق وثيقة السياسات الضريبية ٢٠٢٤ - ٢٠٣٠ للحوار المجتمعي خلال الأسابيع المقبلة.

مستهدفات وثيقة السياسات الضريبية 2024 - 2030

ومن المقرر أن تستهدف الوثيقة عدد من المبادئ للسياسات الضريبية، حيث ستعتمد السياسات الضريبية بشكل رئيس على التحاور بشأن الضرائب الحالية.

وتهدف الوثيقة على استقرار السياسات الضريبية كضرورة لضمان بيئة جاذبة للاستثمار، وتلتزم وزارة المالية متمثلة في مصلحة الضرائب وضع النطاق الزمني المتوقع لتمرير أي إصلاحات جوهرية.

كما تلتزم وزارة المالية قبل إجراء تعديل ضريبي طرحه في حوار مجتمعي بوقت كافٍ، وذلك لتجنب التغييرات الطارئة والمفاجئة في السياسات الضريبية دون سابق تمهيد.

رشا عبدالعال: هدفنا الرئيسي هو الإصلاح الضريبي

وفي سياق متصل، قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه خلال الفترة المقبلة لدينا هدف رئيسي وأساسي وهو الإصلاح الضريبي، وإزالة التحديات التي تواجه المستثمرين، وكذلك تشجيع الاستثمار.

وأوضحت رشا عبد العال، أن هذا هدف عام للدولة، ووزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية، وأن ذلك في إطار التوجه العام للدولة.

وأكدت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه سيتم طرح وثيقة السياسات الضريبية للحوار المجتمعي قريبا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search