الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل شركة العاصمة الإدارية معفية من الضرائب؟ خالد عباس يجيب

العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية

أحمد مبروك

A A

كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، حقيقة إعفاء شركة العاصمة الإدارية من الضرائب.

العاصمة الإدارية دفعت ضرائب بلغت حوالي 19 مليار جنيه

ونفى عباس، إعفاء شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، من الضرائب مشيرًا إلى أن الشركة دفعت ضرائب بلغت حوالي 19 مليار جنيه منذ عام 2017.

وأضاف خلال حديثه في برنامج «تعمير» المذاع على قناة «ON»، أن الضرائب التي تدفعها شركة العاصمة الإدارية تشمل ضرائب دخل، وضرائب توزيعات، وضرائب قيمة مضافة، مما يعزز مساهمتها الكبيرة في خزينة الدولة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة تعد إضافة حقيقية للاقتصاد القومي المصري.

ولفت إلى أن المنطقة التي تحتضن العاصمة الإدارية الجديدة كانت قبل 6 أو 7 سنوات مجرد صحراء لا قيمة لها، ولكنها اليوم تحولت إلى مشروع وطني ضخم يضيف قيمة كبيرة للدولة.

 قيمة شركة العاصمة الإدارية الآن تقترب من تريليون جنيه

وأوضح عباس أن قيمة شركة العاصمة الإدارية الآن تقترب الآن من تريليون جنيهًا، وهو ما يعكس حجم الأصول الكبيرة التي تمتلكها الدولة من خلال هذا المشروع. 

وأكد أن هذه الأصول تعتبر إضافة هامة للاقتصاد الوطني، وتعكس رؤية طموحة لمستقبل مصر.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نموذجاً للتنمية المستدامة والتطوير الشامل الذي تسعى إليه الدولة.

وأوضح عباس أن شركة العاصمة الإدارية تعمل على تحويل المنطقة إلى مركز حضاري متكامل يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search