الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحركات أمريكية بمنطقة الشرق الأوسط على هامش تهديدات إيران

البحرية الأمريكية فى البحر المتوسط

البحرية الأمريكية فى البحر المتوسط

أحمد عجاج

A A

تشهد منطقة الشرق الأوسط، توترات وحالة من الترقب، فى أعقاب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، واغتيال فؤاد شكر قائد الجناح العسكري لحزب الله اللبناني، والرد المتوقع من إيران وحزب الله على عمليات الاغتيال التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية. 

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن الوزير لويد أوستن، أمر بإجراء تعديلات على التموضع العسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا أن وزير الدفاع الأمريكي أمر بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات إلى منطقة الشرق الأوسط، بحسب ما نشرته القاهرة الإخبارية فى نبأ عاجل.

وتابع البنتاجون، أن الهدف من إرسال حاملة الطائرات «أبراهام لينكولن» هو الحفاظ على وجود قوة ضاربة في الشرق الأوسط.

كما أعلن البنتاجون، أن الولايات المتحدة سترسل سرب طائرات مقاتلة إضافي إلى الشرق الأوسط.

وقال البنتاجون، أن وزير الدفاع لويد أوستن شدد لنظيره الإسرائيلي على الدعم الأمريكي القوي لأمن إسرائيل، مضيفًا أنه ناقش مع نظيره الإسرائيلي التهديدات الإيرانية.

ولفت البنتاجون، إلى أن  وزير الدفاع لويد أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي بالتدابير الأمريكية الإضافية لدعم الدفاع عن إسرائيل، مؤكدًا أن المزيد من التصعيد ليس أمرا حتميا وأن جميع دول المنطقة ستستفيد من خفض التوترات.

القيادة المركزية الأمريكية

من جانبها أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، نشر الحاملة روزفلت في المنطقة يهدف إلى تعزيز الأمن البحري وتفعيل الردع والاستقرار.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، على وصول حاملة الطائرات «يو إس إس روزفلت» في 12 يوليو إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس بالبحر الأحمر وخليج عمان وأجزاء من المحيط الهندي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search