الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يطلق سراح الشيخ عكرمة صبري إمام المسجد الأقصى

عكرمة صبري

عكرمة صبري

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أمرًا إداريًا بإبعاد الشيخ عكرمة صبري إمام المسجد الأقصى، عن الأقصى حتى الأحد.

وأفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن الشيخ عكرمة صبري، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية، بعد اقتحام منزله واعتقاله في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة، على خلفية نعيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال خطبة الجمعة.

وأوضح المحامي خالد زبارقة خلال تصريحات لقناة الجزيرة، أن الاحتلال الإسرائيلي قرر إبعاد الشيخ عكرمة عن المسجد الأقصى حتى الأحد، مع قابلية تجديد الاستبعاد حتى 6 أشهر.

القبض على الشيخ عكرمة

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، ألقى اليوم الجمعة، القبض على إمام المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، بعد اقتحام منزله في مدينة القدس المحتلة.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، فإن النيابة الإسرائيلية فتحت تحقيقًا مع خطيب المسجد الأقصى، وذلك بعد أن نعى خلال خطبة الجمعة، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي تعرض للاغتيال خلال تواجده في العاصمة الإيرانية طهران، على هامش حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وأوضحت وسائل الإعلام الفلسطينية، أنه من الممكن أن تلغي وزارة الداخلية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إقامة خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس.

نعي الشيخ عكرمة صبري لإسماعيل هنية

وقال خطيب المسجد الأقصى خلال خطبة الجمعة اليوم، إنه قبل البدء بخطبة الجمعة، فإن أهل بيت المقدس ومن على منبر المسجد الأقصى المبارك، يحتسبون عند الله الشهيد إسماعيل هنية نسأل الله له الرحمة، وأن يسكنه فسيح جناته.


وعقب قيام عكرمة صبري بنعي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، هلل المصلون قائلين، الله أكبر ولله الحمد، معلنًا، قيام صلاة الغائب على روح إسماعيل هنية من داخل المسجد الأقصى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search