الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس شعبة الأدوية لـ«الجمهور»: توفير النواقص في الصيدليات خلال 10 أيام

الأدوية

الأدوية

إيناس خاطر

A A

كشف الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، عن اجتماع مرتقب لشركات الأدوية؛ لبحث حلول لأزمة نواقص الدواء التي عانت منها الأسواق خلال الآونة الماضية .

شعبة الأدوية: توفير نواقص الأدوية في الصيدليات خلال 10 أيام 

وأكد «عوف» في تصريحات خاصة لموقع الجمهور، إن هناك انفراجة في أزمة توفير نواقص الأدوية خلال 10 أيام بشكل كاف في جميع الصيدليات، خاصةً الأمراض المزمنة، والتي شكلت أزمة كبيرة في توافرها بمختلف الأماكن، مشيراً إلى ضخ عدد من المتسحضرات الطبية بـ 14 صيدلية علي مستوي محافظة القاهرة .

وأضاف، أن هناك رقابة صارمة من قبل هيئة الدواء المصرية، علي جميع العاملين بالصيدليات، قائلاً : «الهيئة بلغت إنه أي مريض هيروح يشتري دواء وميلقهوش يبلغ عن الصيدلية » .

وتابع، إن تلك الانفراجة التي ستحدث في الأسواق، سيشعر بها المواطن بصورة سريعة، مشيراً إلى أن انتهاء الأزمة نهائياً خلال 3 أشهر كما ذكر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في تصريحات سابقة.

وأشار رئيس شعبة الأدوية ، أنه يجب توفير ما يتم إستيراده من الأدوية ، مشيراً إلي أنه هناك خطة تضعها الشعبة ترتكز علي العمل مع شركات الدواء المحلية لتعميق وتوطين الصناعات الدوائية، إلى جانب زيادة تنافسية ونفاذية المستحضرات المحلية للأسواق العالمية، بالإضافة لمراعاة التوازن مع الشركات الإقليمية والشركات متعددة الجنسيات، تحقيقياً للأهداف المرجوة من هذا القطاع الحيوي.

شعبة الأدوية: توطين 83 مستحضرا حتى الآن 

وأضاف، أن هيئة الدواء المصرية تقوم حاليا بمراجعة مختلف المجموعات العلاجية والمستحضرات الطبية، وذلك وصولا إلى تحديد المستحضرات ذات الأهمية العلاجية للمريض المصري، والتي يعتمد على استيرادها بشكل رئيسي، وكذلك العمل على توطين تلك المستحضرات من خلال التعاون مع شركات الدواء المحلية، موضحاً أنه تم توطين 83 مستحضرا حتى الآن تبلغ الفاتورة الاستيرادية لمستحضراتها الأصيلة 580 مليون دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search