الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس: بايدن يمهل نتنياهو أسبوعين لإقرار صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار

بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن

بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤولان أمريكيان لوكالة أكسيوس إن المكالمة التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كانت «صعبة».

وأوضح المسؤولان الأمريكيان في تصريحاتهما، أن جو بايدن طالب نتنياهو بوقف تصعيد التوترات في المنطقة والتحرك فورًا نحو وقف لإطلاق النار، والإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

وأضافت أكسيوس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مساعديه شعروا بالإحباط الشديد إزاء تداعيات الاغتيالات الإسرائيلي في بيروت وطهران، والتي وقعت بعد أقل من أسبوع من زيارة بنيامين نتنياهو للبيت الأبيض لأول مرة منذ أربع سنوات.

وتابعت أكسيوس، أن المسؤولين الأمريكيين يشعرون أن بنيامين نتنياهو، أبقى جو بايدن في الظلام بشأن خططه لتنفيذ الاغتيالات، بعد أن ترك الانطباع الأسبوع الماضي أنه مركز على مقترح بايدن بشأن ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال مسؤولون في البيت الأبيض الأمريكي، إن بايدن أجرى اتصالًا ببنيامين نتنياهو، من أجل مناقشة الاستعدادات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، للرد على الهجمات الانتقامية من إيران وحزب الله اللبناني.

وأضاف المسؤولون، أن بايدن قال لنتنياهو، إنه اتفق معه خلال تواجده في المكتب البيضاوي على ضرورة اتخاذ خطوات لوقف إطلاق النار، إلا أن نتنياهو مضى قدمًا في عملية الاغتيال التي نفذت ضد إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وحسبما أوضح مسؤول أمريكي، فإن بايدن حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه إذا أقبل على التصعيد مرة أخرى في الشرق الأوسط، فعليه ألا يعتمد على الولايات المتحدة الأمريكية لإنقاذه.

ووضع الرئيس الأمريكي مهلة لمدة أسبوعين كحد أقصى من أجل التوصل لوقف إطلاق للنار في قطاع غزة، مضيفًا، أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير الأسرى هو أولوية بالنسبة لواشنطن في الوقت الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search