الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شاهد، أمطار مدارية تسقط على محافظة أسوان في أغسطس

طقس أسوان الآن

طقس أسوان الآن

أحمد عجاج

A A

تشهد الآن أسوان ، سقوط أمطار، على مناطق متفرقة، بحسب ما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فيما وجه اللواء إسماعيل كمال محافظ الإقليم، برفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المواقع الخدمية تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.

وكلف محافظ أسوان، الجهات المختصة برصد أي تغيرات لسرعة التعامل مع أي تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن.

أمطار رعدية تصل لحد السيول

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الجمهور»، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً قد تصل لحد السيول على مناطق من «حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل أسوان - الوادي الجديد - الأقصر - قنا- جنوب سلاسل البحر الأحمر» يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

الحزام المداري في السودان وإثيوبيا

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أن الطقس الذي يشهده جنوب البلاد يأتي نتيجة تذبذب الحزام المداري في السودان وأثيوبيا، إذ يرتفع شمالا أقصي جنوب البلاد، ما يؤدي إلى سقوط أمطار رعدية ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، ما يسبب انخفاضا للرؤية على الطرق.

طقس شديد الحرارة

توقعت الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر، التابعة للهيئة العاملة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد، أن يكون ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة تتراوح من 1 إلى 1.5 متر، وكذا ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search