الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فتح» تدعو إلى المشاركة في اليوم العالمي لنصرة غزّة غدا

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

دعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح" إلى أوسع مشاركة في فعاليّات اليوم الوطنيّ والعالميّ، لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة والأسرى والأسيرات في معتقلات الاحتلال؛ وذلك يوم غد السبت الثالث من شهر أغسطس الحالي.

وأكّدت الحركة في بيان لها، الصادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، أنّ إقرار هذا اليوم يومًا وطنيًّا وعالميًّا لنصرة شعبنا في قطاع غزّة وأسرانا وأسيراتنا في معتقلات الاحتلال يأتي تعبيرًا عن حراك جماهير شعبنا وقواه لمجابهة ومقاومة منظومة الاحتلال الاستعماريّة التي تشنُّ منذ السابع من أكتوبر الماضي حرب إبادة شاملة وممنهجة استخدمت فيها كافة صنوف القتل والإرهاب والتنكيل والإيغال بدماء شعبنا في قطاع غزّة والضفة الغربيّة.

وأشارت الحركة إلى أنه بموازاة ذلك؛ اتخذت إسرائيل سلسلة من الإجراءات التنكيليّة العقابيّة بحقّ أسرانا وأسيراتنا في المعتقلات، والذين يتعرّضون لأفظع أساليب التعذيب الجسديّ والنفسيّ، يضاف إلى ذلك؛ سياسة الإعدام الطبيّ.

وأكدت الحركة أن الشعب الفلسطيني لن يألوا جهدًا في الدفاع عن حقوقه الوطنيّة المشروعة، والذود عن مشروعه الوطنيّ وحقّه في تقرير المصير، وسيواصل نضاله وكفاحه حتّى إقامة دولته المستقلّة ذات السّيادة وعاصمتها القدس، موضحة أنّ التضحيات الجسام التي قدّمها الشعب الفلسطيني منذ أن جثم المشروع الصهيونيّ الاستعماريّ على أرضه لن تذهب سُدى، مؤكّدةً أنّ ما ارتكتبه منظومة الاحتلال من مجازر وجرائم ومذابح ولا زالت لن تسقط بالتقادم

تأتى تلك الدعوة في الوقت الذي تتصاعد في انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين سواء في قطاع غزة، أو الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي ومستمرة حتى الآن.

استمرار انتهاكات إسرائيل ضد الفلسطينيين في الضفة          

وفي إطار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في الضفة، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، حواجز عسكرية "طيارة"، في محافظة قلقيلية.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا عند مدخل قرية حبلة جنوب المحافظة، وآخر على طريق عزون، جيوس شرقا، واحتجزت مركبات المواطنين ودققت في بطاقات راكبيها، ما أدى إلى أزمات مرورية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، شابا من البلدة القديمة بالقدس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال حي الجالية الإفريقية في البلدة القديمة، واعتقلت الشاب عمر حسن فيراوي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search