الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لمبة المحرك نورت تعمل ايه»، اعرف معانى رموز أعطال السيارات

أعطال السيارات

أعطال السيارات

إيناس خاطر

A A

أعطال السيارات، يتفاجئ العديد من أصحاب السيارات بحدوث أعطال مفاجئة، وأغلب أصحاب السيارات ليس لديهم المعلومات الكافية بخصوص أشكال الرموز المعنية التي تظهر أمامهم فى لوحة السيارة والتي تميز كل عطل موجود في السيارة، فعلي سبيل المثال عندما تضئ لمبة «Check Engine» الموجودة بلوحة السيارة فهي تنبه أو تحذر السائق إلى ظهور عطل ما فى المحرك وعليه فيجب زيارة أقرب مركز صيانة لمعرفة تداعيات هذا العطل.

صورة توضح تعريف رموز الأعطال لأصحاب السيارات 

مشاكل لمبة المحرك للسيارات، ويستعرض موقع «الجمهور »صورة إرشادية تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي علي المنصات المختلفة كفيس بوك ومنصة «إكس» وغيرها .. ، وذلك لتعليم قائدي السيارات كيفية التعامل مع  الأعطال التي من الممكن التعرض لها، والتي يجب علي قائد السيارة فحص «Check Engine»  محرك السيارة الخاص بها عند حدوث ذلك العطل ، مثل ظهور لمبة المحرك، والذي يعني إنه يوجد مشاكل في المحرك.

التشيك إنجن منورة، ما هي رموز أعطال السيارات، وكيف يرمز كل معنى؟

وجاءت الصورة الإرشادية بجميع الرموز، والتي يشير فيها كل رمز إلي حدوث عطل معين، وذلك كنوع من أنواع التحذير لقائد السيارة، بأنه يجب فحص العطل في حالة ظهور تلك العلامة.

 

تعرف على معنى كل رموز أعطال السيارات

هناك العديد من الأعطال التي قد تصيب سياراتك بشكل مفاجئ وبدون مقدمات وإضاءة لمبة المحرك للسيارات تشير إلي حدوث عطل مفاجئ في المحرك، وهو أمر يعاني منه العديد من سائقي المركبات مما يسبب لهم العديد من المشاكل، خاصةً إذا حدث العطل أثناء القيادة.

تجنب توقف محرك السيارة باتباع الخطوات الآتية:

 توقف محرك السيارة، هو أمر وارد حدوثه في أي وقت، وهو ما يعاني منه العديد من سائقي المركبات مما يسبب لهم الحيرة والقلق في كيفية التعامل مع هذه الأعطال المفاجئة، والتي إذا تم إهمالها ستؤدي إلي تفاقم المشكلة بصورة أكبر. 

وتعد صيانة السيارات من أهم الأمور التي يجب على قائد السيارة إجراءها بصورة منتظمة، وذلك لتجنب حدوث أي أعطال في السيارة، لتفادي الوقوع في كوارث أكبر وأضرار تكلف أصحابها الكثير من المال.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search