الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر وإندونيسيا تتفقان على تعزيز الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

شهيرة أحمد

A A

 شهدت العلاقات الاقتصادية بين مصر وإندونيسيا تطورات إيجابية خلال الاجتماع الأول للجنة التجارية المصرية الإندونيسية المشتركة، بمشاركة وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

سبل تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين مصر وإندونيسيا

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، ووضع خطط عمل مشتركة لتحقيق هذا الهدف.

رفع قيمة الاستثمارات الإندونيسية في مصر

وأكد الجانبان أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، والذي بلغ 1.5 مليار دولار في عام 2023، مع العمل على رفع قيمة الاستثمارات الإندونيسية في مصر التي تبلغ حالياً نحو 57 مليون دولار. 

ترأس الجانب المصري الاجتماع الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، بينما ترأس الجانب الإندونيسي وزير التجارة.

تنظيم بعثات استثمارية متبادلة بين مصر وإندونيسيا

وتم الاتفاق على تنظيم بعثات استثمارية متبادلة بين البلدين، مع التركيز على قطاعات واعدة مثل الصناعات المغذية للسيارات والمنسوجات والملابس الجاهزة والأجهزة الرياضية.

كما ناقشت اللجنة المشتركة عدداً من الموضوعات الأخرى مثل التعاون في مجال الحجر الزراعي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتوافق في مجال المواصفات والمطابقة والاعتراف المتبادل بالشهادات الصادرة عن الجانبين في هذا المجال.

استفادة مصر من الجانب الإندونيسي في مجال الصفقات المتبادلة

إلى جانب دعم وتفعيل الأنشطة الترويجية بين الجانبين، وكذا التعاون في مجال السياحة العلاجية لجذب المواطن الإندونيسي للعلاج في مصر، كما بُحِثَت إمكانية استفادة مصر من الجانب الإندونيسي في مجال الصفقات المتبادلة، واتفق الجانبان أيضا على تنظيم بعثة تجارية من رجال الأعمال المصريين لإندونيسيا خلال الأشهر المقبلة.

وفي سياق متصل التقى الوزير مفوض، يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، وزير التجارة الإندونيسي، وذلك عقب انتهاء أعمال الاجتماع الأول للجنة التجارية المصرية الإندونيسية المشتركة، حيث ناقش الاجتماع آخر تطورات العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وإندونيسيا.

أهمية دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة

وقال الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، إن اللقاء أكد أهمية دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة والارتقاء بها إلى مستوى أعلى، وكذا زيادة معدلات زيارات وفود رجال الأعمال بين كلا البلدين وتبادل الخبرات وتبادل الزيارات الرسمية من جانب وزيري تجارة البلدين.

تشجيع الاستثمارات المتبادلة بين مصر وإندونيسيا

ومن جانبه، أشار وزير التجارة الإندونيسي إلى أهمية دراسة مقترح توقيع اتفاق تجارة تفضيلي بين كلا البلدين لفتح أسواق كل دولة لرجال الأعمال من الطرف الآخر واستخدام كل دولة كنقطة ارتكاز لرجال الأعمال من الدولة الأخرى للدول المحيطة مما سيعمل على تشجيع الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search