الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تتجنب رد إيران القاسي بهواتف الأقمار الصناعية، وتأهب شديد في الجيش

إسرائيل ترفع حالة التأهب في البلاد

إسرائيل ترفع حالة التأهب في البلاد

مارسيل أيمن

A A

تشهد الجبهة الشمالية في كيان الاحتلال، حالة من التأهب الشديد، حيث رفع جيش الاحتلال درجة التأهب في إسرائيل مع التركيز على سلاح الجو، وذلك خشية من الرد الإيراني على اغتيال عدد من قيادات حماس والذين كان أبرزهم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» في طهران فجر الأربعاء الماضي. 

وكشفت وسائل إعلام تابعة لـ لاحتلال الإسرائيلي، أن الحكومة قامت بتوزيع هواتف تعمل بالأقمار الاصطناعية على وزرائها، خشية انهيار شبكة الاتصالات إثر الرد المحتمل على اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر.

وفي السياق ذاته، أفاد رئيس بلدية تل أبيب، «بأن القلق بالداخل أكثر من الخارج ولا نعرف إلى أين نحن ذاهبون»، مشيرًا إلى أن البلاد دخلت في حالة تأهب شديدة. 

الاحتلال ينتظر ردا كبيرا في الأيام المقبلة

من جانبه، قالت يديعوت أحرونوت العبرية، «يفترضون في إسرائيل أنه سيكون هناك رد كبير في الأيام المقبلة من عدة جبهات، ومن الممكن أن يتم تنسيقه، بقيادة إيران، مع جميع وكلائها بالتوازي ما بين حزب الله والحوثيين والميليشيات في سوريا والعراق». 

وأضافت «أحرونوت» خلال تقارير صحفية، أن إسرائيل تستعد لـ أسوأ السيناريوهات حتى لو لم تكن متأكدة 100% من أن هذا سيحدث، مشيرة إلى أن إسرائيل لا تستعد دفاعيًا فحسب، بل هجوميًا أيضًا، كما تستعد للرد بقوة على أي اعتداء قد يحدث. 

بينما نقلت القناة 12 التابعة للاحتلال، أن هناك عشرات الطائرات الحربية الإسرائيلية على مسار الإقلاع استعدادًا لرد محتمل من حزب الله وإيران على اغتيال الشخصيات القيادية.

تخوفات إسرائيلية من الرد الإيراني

وفي وقت سابق من أمس الخميس، أفادت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أن عشرات المصانع التي تحوي مواد خطرة في الشمال على الحدود مع الأراضي اللبنانية تلقت أوامر بالإغلاق.

كما أوضحت القناة 13 العبرية، أن هناك 30 مصنعاً بها مواد خطرة تقع قرب الحدود اللبنانية، تلقت أوامر من جيش الاحتلال بالإغلاق تحسبا للتوترات في الشمال. 

إلغاء إجازات جنود الاحتلال استعدادا لرد إيران 

وفي السياق ذاته، قرر جيش الاحتلال أمس الخميس، إلغاء إجازات جنوده بالوحدات القتالية، استعدادا لرد محتمل من إيران و"حزب الله" اللبناني.

وتأتي هذه القرارات، خشية من الرد الإيراني المترقب بعد سلسلة الاغتيالات لعدد من قيادات حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، كان آخرهم: محمد الضيف، القائد الجناح العسكري للحركة.

جيش الاحتلال يستعد لوضع خطة هجومية لصد الرد الايراني 

وعلى خلفية هذا، قال دانيال هاجاري المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، إن الجيش الإسرائيلي بات في ذروة الاستعداد جوًا وبحرًا وبرًا، ومستعد لكافة السيناريوهات المحتملة، وسط التأكيدات الخاصة بالحوثيين وحزب الله اللبناني، بأن الرد قادم على الاستهدافات والاغتيالات التي نفذها الجيش في الأيام الماضية.

كما أوضح المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: «إننا مستعدون بخطة هجومية في الإطار الزمني القريب»، مضيفًا أننا قضينا على فؤاد شكر في لبنان خلال عملية دقيقة للغاية.
 

الاحتلال يعلن اغتيال محمد الضيف 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اغتيال القيادي محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحماس، في هجوم بخان يونس قبل حوالي ثلاثة أسابيع، حيث نشر الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو لعملية الاغتيال التي وقعت في 13 يوليو الماضي، أي قبل ثلاث أسابيع، في هجوم على خان يونس.
 

تفاصيل اغتيال «هنية» في طهران

وفي وقت سابق من فجر الأربعاء، أعلنت حركة حماس اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران، عقب مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية، نقلًا عن مصادر إيرانية، أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة، بحسب نبأ عاجل نشرته القاهرة الإخبارية.

بينما كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، والذي تم اغتياله فجر أمس الأربعاء في العاصمة الإيرانية طهران.

ونقلت هيئة البث التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي عن صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن إسماعيل هنية تم اغتياله باستخدام قنبلة تم زرعها قبل أسابيع في مجمع الحرس الثوري الذي كان يقيم فيه أثناء المشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، مشيرة إلى أن «القنبلة المزروعة بغرفة هنية تم تفجيرها عن بُعد».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search