الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البترول: نستهدف زيادة السعة التخزينية لميناء الحمراء إلى 5.3 مليون برميل

كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

نورهان عبدالعزيز

A A

تفقد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، تسهيلات ميناء الحمراء البترولي لمتابعة أعمال التوسعات الجارى تنفيذها، بهدف زيادة السعة التخزينية لتسهيلات ميناء الحمراء لدعم حركة تداول واستقبال الزيت الخام والمنتجات البترولية بميناء الحمراء.

وأكد بدوي أهمية الميناء وعراقته وجهود تطويره المستمرة والعمل دائماً على توافر جميع المقومات الاستراتيجية لاستدامة عمل الميناء، بدءاً من تسهيلات الحفاظ على منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والعناية بالتدريب المستمر وصقل خبرات ومهارات العاملين بالميناء.

توفير احتياجات السوق المحلى من الوقود

وأكد بدوي تعزيز منظومة توفير احتياجات السوق المحلى من الوقود، وتحقيق ما تصبو إليه استراتيجية الوزارة من أهداف تتعلق بزيادة الإنتاج للوفاء باحتياجات السوق المحلى وتعظيم العوائد للاقتصاد الوطني.

وأوضح أن الحكومة الجديدة تتبنى التوسع فى زيادة أنشطة التصنيع وما يستتبعه من أهمية توفير الطاقة وذلك يستلزم جهوداً وحواراً مستمراً، لتعزيز الهمم والأفكار ومشاركة الجميع والعمل بروح الفريق.

وقال بدوي، خلال الجولة التفقدية لسير العمل بميناء الحمراء البترولي، إننا ملتزمون معاً فى ظل أهداف استراتيجيتنا الطموح بإيجاد فرص استثمارية تحقق أكبر عائد على صناعتنا الحيوية وعلى الاقتصاد الوطني.

تطوير مجال أنشطة التكرير والبتروكيماويات

وأشار إلى أن ما تم من تطوير خلال السنوات التسع الماضية والمشروعات التوسعية الحالية، إضافة متميزة لما لدينا من قدرات وبنية تحتية مملوكة للقطاع أو الدولة ودورنا رفع الكفاءة والتطوير المستمر وتحقيق أقصى قيمة مضافة ممكنة، خاصة فى مجال أنشطة التكرير والبتروكيماويات.

وأكد الوزير، أن برنامج الحكومة الجديدة واضح وهو العمل على جميع الأصعدة لتوفير طاقة مستدامة من خلال تنويع سلة الطاقة وزيادة إنتاج البترول والغاز واستغلال الثروات التعدينية وتهيئة المناخ الجاذب والمشجع للمستثمرين.

ولفت إلى أن الجهود التطويرية والتشغيلية لا مناص من التزامها بقواعد التشغيل الآمن والكفء وتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وزيادة الوعى باستمرار لدى العاملين بذلك مما يحافظ على العاملين والمنشآت وينعكس على استدامة الأعمال.

ولفت الوزير  إلى أهمية إجراء الاختبارات والتجارب المستمرة لقياس مدى استعداد الأفراد الشخصى وقدرتهم على استثمار ما يتوافر لهم من معدات وجاهزية تلك المعدات لتلاشي الحوادث والجاهزية لأى طارئ قد يحدث.

وقدم إبراهيم مسعود رئيس شركة ويبكو المشغلة للميناء، عرضاً توضيحياً لسير العمل بالميناء بدأه بالإشارة لحرص ويبكو المستمر على مواكبة المتطلبات الخاصة بزيادة كفاءتها وقدراتها وخطط تطوير الميناء والفرص الاستثمارية المتاحة على الأجل القصير والمتوسط والطويل.

تعزيز محطات الطاقة الشمسية والموانئ 

وأجرى الوزير جولة ميدانية لتسهيلات الميناء، بدأها بزيارة منطقة مستودعات الزيت الخام التى تخدم تأمين حركة تداول واستقبال الزيت الخام بمنطقة الصحراء الغربية، كما تفقد منظومة التحكم الآلى بمنطقة ميناء الحمراء، والتى تعد نقلة نوعية فى أساليب إدارة وتشغيل تسهيلات الميناء وذلك من خلال التحكم الآلى (DCS) فى جميع التسهيلات وتطوير عمليات التداول وغيرها من التسهيلات.

وتفقد محطة الطاقة الشمسية قدرة 500 كيلووات والتى تهدف إلى تقليل الاعتماد على الطاقة الكهربائية المنتجة من الشبكة الوطنية، واطلع على إمكانيات ميناء الحمراء فى مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

وأجرى جولة أيضًا الأعمال الجارية بالمنطقة الشمالية والتى تهدف إلى زيادة السعة التخزينية لتسهيلات ميناء الحمراء بإضافة 4 مستودعات تخزين جديدة للوصول لسعة تخزينية إجمالية 5.3 مليون برميل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search