الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهند تعلق رحلاتها الجوية من وإلى إسرائيل فورا

الطيران الهندي ـ أرشيفية

الطيران الهندي ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت شركة الطيران الهندية، اليوم الجمعة، تعليق الرحلات من وإلى تل أبيب، حتى 8 أغسطس 2024، وذلك تحسبًا للرد الإيراني المتوقع بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران قبل أيام قليلة. 

وقالت شركة الطيران الهندية خلال بيان لها عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، «نظرًا للوضع الحالي في أجزاء من الشرق الأوسط، فقد علقنا تشغيل رحلاتنا المجدولة من وإلى تل أبيب اعتبارًا من الآن وحتى 8 أغسطس 2024». 

وأكدت الشركة خلال البيان أنها تراقب الوضع باستمرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى إنها قدمت الدعم لركابها الذين لديهم حجوزات مؤكدة للسفر من وإلى تل أبيب خلال هذه الفترة، وذلك من خلال إعفاء لمرة واحدة من رسوم إعادة الجدولة والإلغاء. 

ويأتي ذلك القرار نتيجة التصعيد المستمر في الجبهة الشمالية والجنوب اللبناني بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، والذي ذاد هذه الأيام بعد اغتيال جيش الاحتلال لأبرز قيادات حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» وحزب الله.

الاحتلال يعلن اغتيال إسماعيل هنية

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» فجر يوم الأربعاء الماضي، وذلك أثناء تواجده في طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وفي السياق ذاته، أوضحت وسائل إعلام فلسطينية، نقلًا عن مصادر إيرانية، أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة، بحسب نبأ عاجل نشرته القاهرة الإخبارية.


طهران تودع إسماعيل هنية في جنازة مهيبة

وأدى المرشد الأعلى في إيران على خامنئي، صلاة الجنازة على جثمان إسماعيل هنية، أمس الخميس في جامعة طهران، وعقب إقامة الصلاة انطلق موكب التشييع يحمل جثمانه ومرافقه في شوارع طهران وسط حشود جماهيرية كبيرة تطلق شعار «الموت لإسرائيل»، كما ظهر العديد من المشيعين يحملون صور «هنية» وأعلامًا فلسطينية.

 

تفاصيل جنازة إسماعيل هنية في قطر

وتبدأ مراسم صلاة الجنازة على إسماعيل هنية، بعد صلاة الجمعة، والتي من المقرر لها أن تُقام في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة.

وكشفت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» خلال بيان لها أمس، أنه تم نقل جثمان إسماعيل هنية، إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس الخميس، بعد مراسم جنائزية في العاصمة الإيرانية طهران.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search