الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنفيذ 59800 حكم قضائي في حملات أمنية بالمحافظات خلال 24 ساعة

ارشيفية

ارشيفية

محمد شراط

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عدد من القضايا في مختلف المجالات على مستوى مديريات الأمن خلال 24 ساعة، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جميع أنواع الجرائم، وتحقيق الأمن والأمان لدى المواطنين، حيث وجهت حملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

جهود الحملة خلال 24 ساعة 

أسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة في مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ ما يقرب من 59800 حكم قضائي في مختلف المجالات والتي من بينها حيازة الأسلحة النارية والإتجار في المواد المخدرة وسرقة بالإكراه وجميع القضايا التي تحدث داخل الدولة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية.

عقوبة التعدي بالضرب

وفقا للمادة رقم 241 من عقوبات القانون المصري والتي تنص على ( كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مده تزيد على عشرين يوماً يعاقب بالحبس مده لا تزيد عن سنتين أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها مصريا ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري).أما اذا صدر الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أسلحة أو عصى أو أدوات أخرى تكون العقوبة الحبس.

عقوبة حيازة المخدرات

حدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

عقوبة السرقة في القانون المصري

وفقا لنص المادة 314 الخاصة بعقوبة السرقة بالإكراه من قانون العقوبات المصري ، فإنها تنص على" أن يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة، كل من ارتكب السرقة بالإكراه، سواء في وسائل المواصلات أو الطرق العامة، وفي حالة إصابة المجنى عليه المعرض للسرقة بجروح، فتتحول الجريمة من جنحة سرقة إلى جناية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search