الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السجن 3 سنوات لشخص تعدى على زوجته، عقوبة العاهة المستديمة في القانون

ارشيفية

ارشيفية

محمد شراط

A A

قضت محكمة جنايات الجيزة؛ بالسجن 3 سنين لزوج متهم بالتعدي على زوجته بالضرب بسلاح أبيض فأحدث إصابتها بعاهة مستديمة على أثر خلافات زوجية.

السجن 3 سنين لزوج تعدى على زوجته بالطالبية

وجاء في امر إحالة المتهم قضية النيابة العامة رقم 1575 لسنة 2023 جنايات الطالبية المقيدة برقم 5154 لسنة 2023 كلى جنوب الجيزة ، أن النيابة العامة اتهمت علاء مصطفى لأنه فى يوم 26/6/2022 بدائرة قسم شرطة الطالبية، محافظة الجيزة أحدث عمدا إصابة المجنى عليها ماجد.ص بأن تعدى عليها بالضرب وما أن ظفر بها حتى كالها عدة ضربات بسلاح أبيض ( كتر) أعده مسبقا فاستقرت بعدة مواضع بجسدها فحدثت إصابتها والتي نشأت على أثرها عاهتها المستديمة التي يستحيل برؤها على نحو ما أثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق بالأوراق.

كما أحرز سلاحا أبيضا ( كتر) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

عقوبة الجرح والإيذاء والعاهة المستديمة فى القانون

ونصت المادة  240 من قانون العقوبات، على أن  كل من أحدث بغيره جرحًا أ وضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، او نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين ،أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالشغال الشاقة من 3 سنين إلى 10 سنين . ويضاعف الحد الأقصى للعقوبات المقررة  إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى. وتكون العقوبة الأشغال الشاقة لمدة لا تقل عن 5 سنين، إذا وقع الفعل من طبيب، بقصد نقل عضو أو جزء منه من إنسان حى إلى آخر، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا نشأ عن الفعل وفاة المجني عليه، كما قالت المادة 241 أن كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search