الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادة 26%، مبيعات السيارات تحطم أرقامًا قياسية خلال الشهر الماضي

ارتفاع مبيعات السيارات في مصر

ارتفاع مبيعات السيارات في مصر

شهيرة أحمد

A A

يشهد سوق السيارات المصري، انتعاشاً ملحوظاً خلال العام الجاري، حيث أظهرت أحدث البيانات ارتفاعاً كبيراً في مبيعات السيارات خلال شهر يونيو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ارتفاع مبيعات السيارات في مصر بنسبة 26.6%

وحققت مبيعات السيارات في مصر قفزة كبيرة خلال شهر يونيو الماضي، حيث ارتفعت بنسبة 26.6% لتصل إلى 8017 وحدة مقارنة بنحو 6331 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك".

سيارات الركوب تتصدر المشهد

سيطرت سيارات الركوب على الحصة الأكبر من السوق خلال الشهر الماضي، حيث استحوذت على 81% من إجمالي المبيعات بواقع 6466 سيارة، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 29.5% مقارنة بالعام الماضي، الذي سجل  4992 سيارة.

ويعكس هذا الرقم تفضيل المستهلكين المصريين لسيارات الركوب التي تلبي احتياجاتهم اليومية.

تراجع في مبيعات الأتوبيسات

على الجانب الآخر، شهدت مبيعات الأتوبيسات تراجعاً طفيفاً خلال الشهر الماضي، حيث استحوذت على 7% فقط من إجمالي المبيعات، مقارنة بـ10% في العام الماضي، وذلك بعد أن تم بيع 613 وحدة.

الشاحنات تسجل نمواً ملحوظاً

فيما يتعلق بقطاع الشاحنات، فقد سجل نمواً ملحوظاً خلال الشهر الماضي، حيث بلغت مبيعات الشاحنات 938 وحدة، مسجلة زيادة بنسبة 33.4% مقارنة بالعام الماضي. 

ويعكس هذا الرقم زيادة النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على الشاحنات في مختلف القطاعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search