الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاغتيال الثاني لـ «هنية» .. لماذا لم يدفن رئيس حماس في غزة؟

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس

أيمن عبدالمنعم

A A

تمكن الاحتلال الإسرائيلي من اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، خلال تواجده في غرفته بمقر للمحاربين القدامى في العاصمة الإيرانية طهران، فجر الأربعاء الماضي . 

ومع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أعلنت الحركة في بيان لها، أن إسماعيل هنية ستجرى له مراسم تشييع لجثمانه في العاصمة الإيرانية طهران، والتي ستكون بحضور المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي، والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وعدد من القادة الإيرانيين على المستويات الرسمية والشعبية.

وأكد بيان حركة حماس، أنه عقب المراسم التي ستجرى لإسماعيل هنية في طهران، سيصل جثمانه إلى العاصمة القطرية الدوحة، وليواري جثمانه الثرى في مقابر الإمام المؤسس في لوسيل بقطر.

لماذا لن يدفن هنية في فلسطين؟

ومع وصول جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى العاصمة القطرية الدوحة، تساءل العديد حول الأسباب، التي جعلت إسماعيل هنية يدفن في قطر وليس داخل الأراضي الفلسطينية، خاصًة، وأن هنية ولد ونشأ في قطاع غزة.

 أيمن الرقب، القيادي في حركة فتح، قال  لموقع “ الجمهور الإخباري”، أن إسماعيل هنية، لم يكن ليدفن في قطاع غزة، بسبب الحرب الدائرة في القطاع وصعوبة دخول الجثمان.

وأضاف الرقب،  حتى في حال افترضنا أن قطاع غزة ليس في حالة حرب في الوقت الحالي، فإن إسرائيل لم تكن لتوافق على إدخال جثمان إسماعيل هنية حتى يدفن في قطاع غزة، أو حتى في أراضي الضفة الغربية، بل كانت ستفرض حظرًا أمنيًا على دخول جثمان هنية.

وصول جثمان هنية إلى العاصمة القطرية الدوحة

ووصل عصر اليوم الخميس، جثمان رئيس المكتب السياسي لحماس، إلى العاصمة القطرية الدوحة، قبل انطلاق مراسم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير في قطر.

ومن المقرر أن تقام مراسم تشييع جثمان إسماعيل هنية إلى مثواه الأخير، غدًا الجمعة، على أن تقام صلاة الجنازة في مسجد محمد بن عبد الوهاب، ودفنه في مقابر الإمام المؤسس في لوسيل.

وكانت إيران، قد أقامت مراسم تشييع لجثمان إسماعيل هنية، وصلاة جنازة، أقامها المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، بحضور الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين في جامعة طهران.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search