الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

‏وزارة الأسرى تعلن استشهاد معتقل من جباليا داخل سجون الاحتلال

الأسرى

الأسرى

أحمد محمود

A A

أكدت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، استشهاد المعتقل عمر عبد العزيز جنيد "من مدينة جباليا داخل سجون الاحتلال بعد تعرضه للتحقيق والتعذيب الشديد، حيث اعتقل الشهيد عمر هو وشقيقه ياسر من داخل منزلها في جباليا بتاريخ 24-12-2023، وطوال تلك الفترة لم تعرف العائلة مصيره حتى بعد الإفراج عن شقيقه ياسر في شهر أبريل الماضي.

ونقلت الوزارة، في بيان لها، عن والد المعتقل الشهيد عمر، عن تلقيهم اتصال اليوم الخميس من مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" يفيد باستشهاده بتاريخ 17-6-2024 تحت التحقيق والتعذيب دون مزيد من التفاصيل، متابعاً:" توجهنا إلى العديد من مؤسسات حقوق الإنسان في الداخل والخارج لمعرفة مصيره، ولم نحصل على جواب بسبب رفض سلطات الاحتلال تقديم أية معلومات".

وأضاف والد المعتقل الشهيد عمر جنيد، أنه في شهر مايو الماضي تواصلنا مع مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" في القدس، والذي تقدم بطلب التماس لدى محكمة الاحتلال لمعرفة مصيره، مطالباً بفتح تحقيق رسمي في ظروف وملابسات وفاة عمر، الذي اعتقل من منزله ولم يكن يعاني من أية أمراض.

وناشدت العائلة بضرورة تسليم جثمانه ليتسنى لهم دفنه في مسقط رأسه في مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الأسرى الفلسطينيين: إن العشرات من معتقلي غزة قُتلوا تحت التعذيب والتنكيل وغالبيتهم في معتقل "سدي تيمان" سيء الصيت والسمعة.

يأتي بيان وزارة الأسرى الفلسطينيين، في ظل تصاعد الشكاوى ضد عمليات التعذيب التي تشهدها سجون الاحتلال ضد المعتقلين الفلسطينيين، مما أدى إلى استشهاد العشرات منهم منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

شهداء وجرحى في مجزرة بمدرسة تؤوي نازحين بغزة

وفى سياق متصل، استشهد 15 فلسطينيا وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مدرسة تؤوي نازحين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال قصف مدرسة "دلال المغربي" التي تؤوي نازحين، بجوار عيادة صبحة الحرازين في حي الشجاعية، ما أسفر عن استشهاد 15 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين في حصيلة أولية، جرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة، موضحة أن طيران الاحتلال قصف المدرسة بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى تدميرها بالكامل على رؤوس النازحين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.