الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة سوهاج تحصد ذهبية مسابقة "ECBC" للشباب

رئيس الجامعة مع محافظ سوهاج

رئيس الجامعة مع محافظ سوهاج

محمد عبدالسميع

A A

حصدت جامعة سوهاج الميدالية الذهبية في المسابقة المصرية للشباب ECBC في دورتها الـ24، حيث حصدت المركز الرابع من بين 3000 فريق مشارك بالجامعات المصرية، وذلك بعد تأهلهم للتصفيات النهائية للمشاركة في البطولة العربية الأفريقية للبرمجة لشباب الجامعات ACPC، ومنها يتم تأهيل الفائزين للمسابقة الدولية للبرمجة.


وهنأ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الطلاب المشاركين لافتا إلى أن المسابقة المصرية للبرمجة تعد مسابقة عالمية لشباب الجامعات تختص بحل مشكلات برمجية، يتم خلالها اختيار الفائزين بناء على صحة الإجابات وسرعة حلها، مشيرا إلى أن فريق الجامعة الفائز ضم 3 طلاب، اثنين من كلية الهندسة، وطالب من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.


وقال الدكتور عبدالناصر ياسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن المسابقة استضافتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، ونظمتها الأكاديمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة 3000 فريق يمثلهم 12 ألف طالب وطالبة من 123 جامعة ومعهد بمختلف المحافظات المصرية، وذلك لاختيار أفضل 150 فريقا للمشاركة بالتصفيات النهائية.

وجامعة سوهاج لها تاريخ كبير في حصد الجوائز والجامعة الحاصلة علي جائزة اليوبيل الذهبي بمرور 50 عام لدخول التعليم الجامعي للمحافظة عن طريق إنشاء كلية التربية عام 1971.


وتقوم الجامعة بدور مهم منذ إنشائها في دعم مسيرة التنمية والمشاركة في القضايا القومية بكل ما تملكه من قدرات بشرية وتقنية وخبرات مختلفة، وذلك من خلال إسهامات مراكزها ووحداتها ذات الطابع الخاص في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بما تقدمه من خدمات في المجالات المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
 

search