الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس تنفى اغتيال محمد الضيف، واستشهاد 4 فلسطينيين في النصيرات

محمد الضيف

محمد الضيف

أحمد محمود

A A

نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن حركة المقاومة الإسلامية حماس، نفيها اغتيال محمد الضيف قائد الجناح العسكري للحركة.

ونفت حركة حماس، زعم إسرائيل اغتيال “الاحتلال” قائد الجناح العسكرى لكتائب عز الدين القسام، محمد الضيف، وذلك بعد ساعات قليلة من مزاعم “عبرية” باغتيال الضيف، خلال ضربة جوية شنتها على مدينة خان يونس.

وليست هذه المرة الأولى التى يزعم فيها الاحتلال اغتيال قيادي بحركة حماس ثم تخرج الحركة وتكذبه، بل إن محمد الضيف ذاته خرج يكذب الاحتلال عدة مرات الذي يعلن اغتياله ثم يتبين أنه ما زال حيا، وكان آخرها عندما أعلن الاحتلال استهدافه بصاروخ، ثم تم نشر ظهر بعدها بسنوات مع أحد أعضاء الحركة.

4 شهداء في قصف الاحتلال مخيم النصيرات

وعلى صعيد الحرب الإسرائيلية على غزة، استُشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، ظهر اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 4 فلسطينيين استُشهدوا وأصيب آخرون بجروح بعد قصف الاحتلال شارع العشرين في المخيم.

من جانبه قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية: إن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أدان إسرائيل باستمرار الانتهاكات للقطاع، وفرض حصار تعسفي على القطاع، ومنع دخول المساعدات، وانتشار المجاعة والعطش في القطاع، وأن الأوضاع الإنسانية أسوأ بكثير مما كانت عليه وستزداد سوءا إذا لم يتم التدخل بشكل سريع.

وأضاف «الشوا» في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل لحظة تمر على أبناء الشعب الفلسطيني تشهد تطورات خطيرة بالواقع الإنساني بالقطاع، فقبل العدوان كانت غزة تحت الحصار، وكان يدخل بها يوميا حوال 600 إلى 700 شاحنة.

وأوضح الشوا أن الأمر يزداد قسوة وصعوبة في ظل انتشار خطير للأمراض والمجاعات والأوبئة والعطش، وانتشار الأمراض الجلدية بسبب نقص المياه، وفي ظل العيش في المخيمات وارتفاع درجات الحرارة. 

وقال: «نحن اليوم أمام مرحلة خطيرة منذ وقف الاحتلال دخول مختلف الإمدادات للقطاع، حيث أصبح يدخل حوالي من 30 إلى 40 شاحنة من مختلف المستلزمات الإنسانية بعد أن كان يدخل قبل إغلاق معبر رفح حوالي من 190 إلى 200 شاحنة ومع ذلك، الوضع سيء». 

 

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search