الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس دير البلح لـ "الجمهور": استقبلنا 14 موجة نزوح خلال الأيام الماضية

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد دياب الجرو، رئيس بلدية دير البلح، أن الأوضاع في المدينة ازدادت سوءً، وأصبحت صعبة للغاية، لأنه ما من يوم يمر من هذه الحرب المجنونة على قطاع غزة، إلا ويزداد حجم الدمار والخراب بفعل آلة الدمار الصهيونية التي لم تترك مكانا إلا واستهدفته.

رئيس بلدية دير البلح: 

وقال رئيس بلدية دير البلح، في تصريحات خاصة  لـ"الجمهور"، إن الاحتلال يقتحم الأماكن التي دخلها، ويعود إليها من جديد ويزيد فيها الدمار والخراب وتأتى على ما تبقى منها من بنيان، لافتًا إلى أن أفواج النازحين تزداد من يوم لأخر، وذلك بفعل طلب الاحتلال الإسرائيلي من الأهالي ترك أماكنهم تحت حجة أن هناك عمليات عسكرية في المكان.

وأوضح الجرو، أنه جرى مؤخرًا موجة نزوح جديدة من المحافظة الوسطى سواء من مخيم البريج وأجزاء من مخيم النصيرات بعد طلب الاحتلال من الأهالي النزوح وترك أماكنهم، لأن هناك عمليات عسكرية في المكان، وكذلك الحال في خان يونس ورفح وغيرها من أماكن قطاع غزة.

وأشار رئيس بلدية دير البلح، إلى أن بعض النازحين وصلوا لعدد مرات النزوح لهم 12 مرة على مدار هذه الحرب، متابعًا، "نحن في دير البلح وصلت موجات النزوح تقريبًا إلى 14 موجة نزوح استقبلتها دير البلح في الأيام السابقة خلال هذا العدوان المستمر من قطاع غزة ".

مجزرة الاحتلال في دير البلح

وتأتى تصريحات رئيس بلدية دير البلح، بعد أيام من المجزرة التي ارتكبها قوات الاحتلال في مدينة دير البلح، بعد أن قصفت طائرات الاحتلال الحربية مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح، ما أدى لاستشهاد أكثر من 30 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح خطيرة.

وتتزامن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في دير البلح، مع عدة مجازر أخرى ارتكبها الاحتلال في مدن المحافظة الوسطى، بجانب جرائم عديدة ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة خان يونس خلال الأيام الماضية، قبل ان تنسحب منها مخلفة ما يقرب من 250 شهيدًا وأعداد كبيرة من الجرحى، مع استمرار العدوان الذي بدأ منذ 7 أكتوبر الماضي وتسبب في عشرات الآلاف من القتلى والجرحى من المدنيين سواء النساء أو الأطفال أو الشيوخ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search