الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصلحة الضرائب: نسعى لتعميق العلاقات المصرية الصينية

هيئة الضرائب الصينية

هيئة الضرائب الصينية

نورهان عبدالعزيز

A A

زار وفد من هيئة الضرائب الصينية، مقر مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الخميس، في إطار تبادل الخبرات في مجال العمل الضريبي، وأعربت رشا عبد العال، رئيس المصلحة، عن سعادتها بلقاء وفد هيئة الضرائب الصينية.

ولفتت عبد العال، إلى أن هناك توجيهات لـ وزير المالية بالتواصل وتبادل الخبرات الدولية مع مصالح الضرائب في الدول المختلفة صاحبة التجارب الناجحة والمتميزة في العمل الضريبي.

تعميق علاقات التعاون المصري الصيني

وأشارت رشا عبد العال، إلى حرص المصلحة على التواصل مع هيئة الضرائب الصينية بهدف نقل الخبرات، وخلق جسر للتواصل المستمر لمناقشة سُبل التعاون المثمر والبناء؛ اتساقًا مع الحرص المتزايد من الجانبين على تعميق علاقات التعاون والشراكة.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب، نتطلع للاستفادة من خبرة دولة الصين في مجال رفع نسب الالتزام الضريبي، وضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية وكذلك مكافحة التهرب الضريبي.

وأوضحت عبد العال، أنه يسعدنا خلال زيارة وفد هيئة الضرائب الصينية أيضًا التعرف على منظومة المخاطر المطبقة في الصين، وإجراءات الفحص المكتبي التي تتم بناء على المعلومات المتوفرة  للمصلحة، مطالبة أن يتم عقد ورش عمل مشتركة تدريبية وتفصيلية.

وأكدت رئيس مصلحة الضرائب، على حرص المصلحة على إزالة أية معوقات، وحل أية مشكلات تواجه المستثمرين الصينيين في مصر، وذلك إيمانًا منا بأن المستثمرين الصينيين لهم تأثير كبير على الاقتصاد المصري.

جذب الاستثمار وتشجيع كافة المستثمرين 

وقالت عبد العال، إن التوجه الرئيسي لنا كمصلحة ضرائب والدولة ككل هو جذب الاستثمار، وحل كافة المعوقات، والعمل على تحسين مناخ الضرائب لتشجيع المستثمرين وجذب الاستثمار.

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب، أن لدى المصلحة مشروعات تحول رقمي كبيرة مثل منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني  وأيضا منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة.

ولفتت رشا عبد العال، إلى أنه خلال زيارة الوفد الصيني لمركز كبار الممولين أول، سوف يرون على أرض الواقع كيفية تقديم كافة الخدمات الضريبية إلكترونيًا من خلال موقع مصلحة الضرائب المصرية على شبكة الانترنت.

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن هناك أيضًا المكاتب الأمامية بالمأموريات الضريبية لتقديم الدعم للممولين، وأن هناك خدمات أخرى كثيرة تقدم للممولين إلكترونيًا مثل تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا والدفع الإلكتروني.

ومن جانبه، أعرب الوفد الصيني عن سعادته بزيارة مصر، وبهذا اللقاء مع رئيس مصلحة الضرائب المصرية وقيادات المصلحة، مشيرًا إلى أن مدينة شينجن تُعد نافذة الإصلاح والانفتاح في الصين.

وأكد الوفد، أن مصر والصين لديهما علاقات صداقة عميقة، مشيرًا إلى أن الصين شهدت تطورًا كبيرًا على كافة الأصعدة ومن ضمنها الضرائب، وعملت على تحسين الخدمات الضريبية المقدمة للشركات والأفراد.

وأعرب الوفد الصيني، عن ترحيب هيئة الضرائب الصينية بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية، ونقل الخبرات الضريبية لها، حيث قام الوفد باستعراض نظام الضرائب الصيني، وكيفية إنشاء آليات لإدارة المخاطر الضريبية.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية، وقام وفد هيئة الضرائب الصينية بزيارة مركز أول كبار الممولين للتعرف على أحدث الأنظمة  المستخدمة في المصلحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search