الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفيدرالي الأمريكي يكشف سيناريوهات أسعار الفائدة حتى إنتهاء 2024

رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول

رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول

أحمد مبروك

A A

وضع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، عدد من السيناريوهات لكشف مصير أسعار الفائدة حتى إنتهاء 2024.

سيناريوهات أسعار الفائدة حتى إنتهاء 2024

وجاءت أولى مفاجآت رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، أثناء وضع تصور سيناريوهات أسعار الفائدة، وهي إنتهاء 2024 دون أي خفض للفائدة وبعدها يتم أكثر من خفض للفائدة.

وأضاف باول، أنه إذا ما بقت جميع البيانات الاقتصادية قوية ومتماسكة فسنبقي على التشديد النقدي، مؤكدا أن البيانات المقبلة يتم قراءتها وتحليلها بعناية لأنها تؤثر بشكل مباشر في قراراتنا المستقبلية.

مقترحات خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة

وأشار إلى أنه في الوضع الطبيعي أعرف أن الجميع يتوقع أن نقوم بخفض الفائدة، لكن عملنا لم يتم بعد بالنسبة للتضخم،

ولفت إلى أنه بالنسبة لخفض الفائدة في اجتماع يوليو، لقد كانت هناك مناقشة حول الأمر لكننا توصلنا إلى أننا لم نصل بعد للنقطة التي يمكننا فيها اتخاذ قرار الخفض.

وأوضح، أن انخفاض التضخم يأخذ في التوسع ونستطيع رؤيته في مناحي عدة الآن، مضيفا أن قرار اليوم بتثبيت الفائدة جاء بموافقة 19 عضوًا في اللجنة الفيدرالي.

الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثامن على التوالي

وكان البنك الفيدرالي الأمريكي قرر مساء أمس الأربعاء الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثامن على التوالي، عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقدين وفي نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5% وبما يتماشى مع التوقعات.

ويأتي قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت الفائدة، في الوقت الذي شهد فيه معدل التضخم تراجعا بنسبة 0.01%، مما يساهم في توقعات خفض الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.