الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الذهب تتوقع ارتفاع جنوني في الأسعار بنهاية العام الجاري

 الذهب

الذهب

أحمد مبروك

A A

فجر أمير رزق عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أسعار الذهب وتوقعاتها الفترة المقبلة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وقال عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت عالميا وهو ما انعكس على السوق المحلية، وأدى لارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 لأكثر من 3300 جنيهًا في الجرام الواحد.

ارتفاع جنوني في أسعار الذهب 

وأضاف رزق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” بقناة “إم بي سي مصر”، أن هناك توقعات بنسبة 100% بوصول سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 4000 جنيه بنهاية العام الجاري.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب لتتخطى 6000 جنيهًا في 2026

 كما توقع عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع أسعار الذهب لتصل إلى أرقام قياسية لتتخطى 6000 جنيهًا للجرام الواحد عيار 21 في عام 2026.

ونصح عضو شعبة الذهب، المصريين بشراء الذهب خلال الوقت الحالي، قائلا: "اشتروا دلوقتي واَخر السنة هتكسبوا مكسب غير طبيعي مع ارتفاع الأسعار".

وشار إلى وجود شيء غريب في علاقة المصريين بالذهب معلقًا: في مصر بالتحديد يزيد الطلب على الذهب مع ارتفاع الأسعار أما مع انخفاضه يتجه الناس إلى البيع وتجنب الشراء بشكل غريب".

شعبة الذهب تراقب عن كثب التغيرات المفاجئة في أسعار الذهب 

وتراقب شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة عن كثب التغيرات المفاجئة التي تشهدها الأسواق العالمية، والتي تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب محليًا وعالميًا.

ووفقًا للشعبة، شهد الذهب ارتفاعات جديدة منذ مساء الأمس على المستوى العالمي، مما انعكس على السوق المحلي حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3290 جنيهًا، بعد أن بلغ السعر العالمي 2420 دولارًا للأوقية.

الوضع الحالي معقد ويدفع الأسعار نحو الارتفاع

وأوضح المهندس هاني ميلاد جيد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، أن الوضع الحالي أصبح معقدًا للغاية ويدفع نحو ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.

وأشار في بيان، إلى أن التوترات المحيطة بالانتخابات الأمريكية، حيث يُتوقع ارتفاع أسعار الذهب إذا عاد ترامب للرئاسة بسبب احتمالية انخفاض سعر الدولار، وبالتالي ارتفاع الذهب كمخزن للقيمة بديلاً عن الدولار.

قرارات الفيدرالي تلقي بظلالها على السوق

كما أضاف ميلاد أن قرارات الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة على الدولار تلقي بظلالها على السوق، بالإضافة إلى تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية التي تزيد من إقبال البنوك المركزية للدول الكبرى على شراء الذهب والتخلص من المخزون الدولاري.

حادث اغتيال إسماعيل هنية يؤثر على أسعار الذهب

وأشار ميلاد إلى حادث اغتيال إسماعيل هنية في إيران وما يترتب عليه من توترات إقليمية ودولية قد تؤثر على أسعار الذهب.

وعلى الصعيد المحلي، تأتي هذه التغيرات الاقتصادية في مصر بعد رفع أسعار المحروقات خلال الأسبوع الماضي، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة التضخم والحد من القدرة الشرائية لدى المواطنين.

واختتم المهندس هاني ميلاد بتأكيده على ضرورة التأني في اتخاذ قرارات البيع والشراء في ظل هذه التغيرات الحادة على كافة المستويات، مشيرًا إلى أن التوقعات بالنسبة للذهب في أواخر 2024 تشير إلى زيادة كبيرة في الأسعار..

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.