الأحد، 07 يوليو 2024

12:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تتكرر العاصفة الرعدية في مكة؟.. الأرصاد السعودية توضح

عاصفة مكة المكرمة

عاصفة مكة المكرمة

نشوى حسن

تشهد مكة المكرمة في الفترة الأخيرة، العديد من الأحداث الجوية غير المستقرة، والتي ضربت البلاد، وتسببت في خسائر عدة، وذلك ما شاهدناه في الفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت العواصف الرعدية وهطول الأمطار الغزيرة.

ويتساءل العديد من الأشخاص عن احتمالية تكرار عاصفة رعدية في مكة، وحول هذا الأمر أوضح المركز الوطني للأرصاد بالسعودية حالة الطقس من خلال النشرة الجوية.

عاصفة مكة المكرمة

وأصدر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، الإنذار الأحمر في منطقة مكة المكرمة، ليحذر المواطنين من حالة الطقس اليوم.

وأكد المركز الوطني في نشرته الجوية، اليوم السبت 26 من أغسطس 2023، أن بداية الإنذار تبدأ من اليوم حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح المركز أن هناك فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، والتي قد تؤدي إلى سيول مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق من جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد في النشرة، أن الطقس يكون حار على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبارعلى أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية والرياض.

عاصفة مكة المكرمة

تعرض مكة المكرمة لعاصفة رعدية شديدة

وجدير بالذكر أن منطقة مكة المكرمة تعرضت لعاصفة شديدة علي مدار اليومين الماضيين، وكانت هذه العاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، مما أثر بشكل واضح على سكان المنطقة و ألحق الضرر بالعديد من الممتلكات والمباني.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تظهر فيه العاصفة الرعدية الشديدة، وقد فاجأت المعتمرين في الحرم المكي، مما تسبب في هلع شديد بين المعتمرين.

كما تداول رواد هذه المواقع فيديو تظهر فيه الصاعقة وهي تضرب برج الساعة الشهير في مكة المكرمة، ليظهر خط البرق وهو يضيء بشدة بين السماء والبرج، وتم انتشار هذا الفيديو بشكل سريع عبر المواقع المختلفة.