الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبدالسلام إسماعيل هنية لـ«الجمهور»: والدي عاش مجاهدًا ومات شهيدًا

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

أحمد محمود

A A

نعت عائلة إسماعيل هنية، كبيرها القيادي البارز في حركة حماس، بعد استشهاده في الأراضي الإيرانية، عقب استهداف إسرائيل له عبر صاروخ، مؤكدين أن «هنية» كان يتمنى الشهادة منذ زمن طويل وأنه عاش مناصرا للقضية الفلسطينية.

شقيقة إسماعيل هنية: كان حنونا على أهله وراح يطلع مكانه ألف

قالت سعدية عبد السلام هنية، شقيقة إسماعيل هنية، إنها تلقت خبر استشهاد شقيقها فجر أمس الأربعاء ببالغ الخزن والأسي.

وتابعت: «رغم كل هذا نبارك لإسماعيل هنية هذه الشهادة المباركة وكان والله يتمناها منذ زمن بعيد».

وأضافت شقيقة إسماعيل هنية، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن شقيقها كان حنونا على أهله وجيرانه وشعبه الفلسطيني، وكل الشعب حزن عليه، وذهب إسماعيل هنية لكن سيطلع بدلا منه ألف إسماعيل هنية بإذن الله، والمسيرة ستسير وقائمة حتى تحرير الأقصى وفلسطين كلها من النهر للبحر بإذن الله.

وتابعت: «الله يرحمه ويتقبله مع النبيين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقا والمقاومة بخير وراح تقاوم وتنتصر إن شاء الله، راح نصلي إن شاء الله في الأقصى المبارك».

نجل إسماعيل هنية: والدي عاش ومات من أجل فلسطين

كما نعى عبد السلام إسماعيل هنية، والده، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي استشهد فجر أمس بعد اغتيال الاحتلال له داخل الأراضي الإيرانية، خلال زيارة للقيادي بحركة حماس لطهران ولقائه قيادات إيرانية.

وقال عبد السلام هنية، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إن والده عاش مجاهدا من أجل القضية الفلسطينية، وظل مصاحب لكتاب الله لتكون نهايته شهيدا من أجل القضية الفلسطينية.

وتابع: «والدي عاش مجاهدا في سبيل الله وظل مصاحبا للقرآن الكريم ومات شهيدا، فاللهم تقبله من الشهداء والصالحين، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

ووجه رسالة لوالده: «إلى جنات الخلد، أسكنك الله جنات عرضها السماوات والأرض».

نجل إسماعيل هنية الذي تلقى نبأ استشهاد والده، جاء بعد أشهر قليل من اغتيال الاحتلال لعدد من أشقائه وأبنا أشقائه في عيد الفطر الماضي، بعد استهداف طائرات الاحتلال لسيارتهم في قطاع غزة، ليتلقى اليوم اغتيال الاحتلال لوالده.

واغتيال إسماعيل هنية تم داخل الأراضي الإيرانية، وهو ما يحمل سيناريوهات عديدة بشأن طرق التصعيد في المنطقة خلال الفترة الراهنة، خاصة بعد التوعد الإيراني برد قاسي على إسرائيل بعد عملية الاغتيال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search