الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فقد 50% من ثروته، رجل أعمال جزائري يخسر 2.6 مليار دولار في 2024

يسعد ربراب رجل الأعمال الجزائري

يسعد ربراب رجل الأعمال الجزائري

عبد الرحمن المصري

A A

قالت مجلة فوربس إن يسعد ربراب، رجل الأعمال الجزائري، ومؤسس مجموعة سيفيتال الصناعية، فقد أكثر من 50% من ثروته، والمقدرة بـ 5.1 مليار دولار.

خسائر يسعد ربراب خلال 2024

وذكرت المجلة إن يسعد ربراب خسر 2.6 مليار دولار خلال عام 2024 فقط، فيما كانت تقدر ثروته بحوالي 5.1 مليار دولار أمريكي في 2022.

واحتل يسعد ربراب المركز الثاني في 2021 لأغنياء العرب، بثروة تقدر بـ 5.1 مليار دولار، فيما احتل المركز الأول لأثرياء الجزائر.

ويعمل رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب، في العديد من المجالات بالجزائر وخارجها، وهو مؤسس مجموعة سيفيتال الصناعية، وله العديد من الأنشطة الصناعية، بما فيها الصناعات الغذائية، والزجاج، والسيارات، والأجهزة الكهربائية المنزلية.

أغنى رجل أعمال في الجزائر يغادر قائمة أثرياء إفريقيا

ولم تذكر مجلة فوربس الأمريكية السبب وراء تهاوي وخسائر رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب، الذي ظل لسنوات عديدة ضمن قائمة أغنى 10 رجال أعمال في القارة الإفريقية.

وذكرت فوربس الشرق الأوسط، أن يسعد ربراب، أسس مجموعة سيفيتال، وتولى منصب الرئيس التنفيذي لأكثر من 50 عامًا. وقد عيّن ابنه مالك رئيسًا تنفيذيًا في يوليو 2022. 

وتعد سيفيتال أكبر شركة خاصة في الجزائر، وتملك أحد أكبر مصانع السكر في العالم، بقدرة إنتاجية تبلغ 2 مليون طن سنويًا. كما تملك شركات أوروبية، كشركة (Groupe Brandt) الفرنسية لصناعة الأجهزة المنزلية، وشركة الألومنيوم الإسبانية (Alas Iberia). 

وبعد قضائه 8 أشهر في السجن بسبب تهم متعلقة بالفساد، أطلق سراح ربراب في الأول من يناير 2020، بينما نفى ارتكابه أي مخالفات. لكن في مايو 2023، منعته محكمة جزائرية من ممارسة أي مهام تجارية أو إدارية في سيفيتال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.