الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبيرة في الشؤون الإسرائيلية: اغتيال «هنية» ضربة موجعة لحركة حماس

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

مارسيل أيمن

A A

قالت الدكتورة رانيا فوزي، الخبيرة في الشؤون الإسرائيلية، وتحليل الخطاب الصهيوني، إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يمثل ضربة موجعة للحركة وقيادتها، وفي مقدمتها يحيي السنوار، ومحمد الضيف الذي أعلن الاحتلال الإسرائيلي إصابته خلال محاولة لإغتياله، فيما نفت الحركة ذلك، وقاموا باغتيال مساعده رافع سلامة.


ضربة تمثل استعراض من الاحتلال لقوته أمام حزب الله

وأشارت فوزي، خلال تصريح لـ«الجمهور»، إلى أن هذه الضربة تمثل استعراضا من الاحتلال لقوته أمام حزب الله والذي تم اغتيال أحد قادته أمس، فؤاد شكر في الناحية الجنوبية ببيروت، تزامنا مع اغتيال هنية أمس، خاصة في ظل التصعيد علي الجبهة الجنوبية في لبنان.

وأكدت على ان الاحتلال يسعي من خلال تصريحات قادته للقيام بعملية عسكرية ضد حزب الله خاصة بعد القصف في مجدل شمس.

نتنياهو يعترف باغتيال 4 من قادات حماس

وأوضحت الخبيرة في الشؤون الإسرائيلية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام ببث فيديو، قال فيه بشكل صريح لقد نجحنا في اغتيال 4 من قادات حماس، مضيفاً «الباقية ستأتي، وأنهم ماضون في محاولات الاغتيال».

وأضافت: قام القيادات الدينية في الائتلاف الحكومي بنشر تغريدات على منصة «أكس» ومنهم وزير التراث، عميحاي إلياهو، الذي استشهد بفقرة دينية في كتاب «التناخ»، حيث تشير إلى أن الرب سيساعدهم في الانتصار على أعدائهم.

واختتمت الدكتورة رانيا فوزي بالقول: «وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي المنتمي إلى الصهيونية الدينية استعرض مدى تباهيه باغتيال إسماعيل هنية قائلا إن الرب يمد يد العون لإسرائيل للانتصار على أعدائها».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search