الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عائلة أزهرية، الخامس بالثانوية: حلمي أكون مهندس (فيديو)

الطالب يوسف عبد الفتاح وعائلته

الطالب يوسف عبد الفتاح وعائلته

شيماء الفراعي

A A

كشف الطالب يوسف عبد الفتاح بدير المقيم بمحافظة دمياط، عن مدي سعادته الكبيرة بحصوله على المركز الخامس مكرر بالثانوية الأزهرية على مستوي الجمهورية، وأكد أنه كان متوقعا حصوله على هذا المركز لأنه كان  منتظما فى المذاكرة طوال وقت الدراسة، وأن حلم حياته أن يلتحق بكلية الهندسة أو الطب.

وأجري موقع الجمهور لقاء مع الطالب المتميز يوسف عبد الفتاح وأقاربه، حيث عبروا عن مدي سعادتهم البالغة بحصوله على هذه الدرجة المتميزة، مؤكدين أنه كان يستحقها بجدارة نتيجة مجهوده ومذاكرته وتنظيمه وقته طوال فترة العام الدراسي.

وذكر الطالب “يوسف” أن السبب الرئيسي فى نجاحه ووصوله على هذا المركز أنه كان يحافظ على الصلاة بشكل منتظم ولا يقدم مواعيد الدروس الخصوصية عليها، بجانب أنه كان يقوم بحفظ القران الكريم بجانب دراسته، الأمر الذي جعله يشعر بالتوفيق من عند الله سبحانه وتعالى لإن أهم شيء لديه هو رضا الله سبحانه وتعالى ورضا والديه عليه.

وأضافت والدة يوسف فى حديثها إنها كانت دائمة التشجيع له، وأنه كانت تقوم بتوصيته أن يحضر خطة للمذاكرة منذ بداية العام وهى أن يبدأ بمذاكرة المواد العلمية فى الأول وتليها المواد الأخرى، لكى يستطيع التركيز على كل المعلومات الهامة والصعبة.

وأوضح "يوسف" أن مذاكرة مواد الثانوية الأزهرية كانت غير صعبة بل كان يحب مذاكرتها والتركيز فيها، ولكن الذى كان يجده صعب هو عدم وجود كتب خارجية خاصة بامتحانات الأزهر، فكان يقوم بالبحث كثيرا فى المكتبات لكى يتوصل إلى المعلومات الصحيحة.

وفى ختام اللقاء، أكد الطالب يوسف أنه لا بد من المحافظة على التركيز أثناء المذاكرة والامتحانات، لأن التركيز عامل أساسي ومهم للنجاح، وأكدت والدة يوسف أنها سعيدة بمستوى نجلها، وأنها تريد من كل أم وأب أن يقوموا بالاهتمام والمتابعة لأبنائهم طوال فترة العام الدراسي.

تابع موقع عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.