الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شقيقة إسماعيل هنية تكشف في حوار خاص لـ«الجمهور» آخر وصية لرئيس «حماس»

 إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

أحمد محمود

A A

- اغتيال شقيقي لن يؤثر على المقاومة بل ستزيد قوة وثبات.

- سنقيم له عزاء في غزة وكل بلاد المسلمين.

- «هنية» أوصانا بأن نواصل الكفاح والمسيرة على دربه.

 

تصعيدٌ خطير أقدم عليه الاحتلال الإسرائيلي باغتيال القيادي البارز لحركة حماس إسماعيل هنية، ليؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن حكومة الاحتلال المتطرفة قررت أن تجر المنطقة لحرب شاملة، خاصة أن سياسة الاغتيالات ليست جديدة على إسرائيل التي تنتهجها منذ عشرات السنوات ضد قيادات المقاومة الفلسطينية، إلا أن تداعيات اغتيال إسماعيل هنية ستكون مفتوحة في ظل تهديدات إيران برد قوي على إسرائيل.

حالةٌ من الحزن سادت بين الشعب الفلسطيني بعد انتشار خبر اغتيال إسماعيل هنية في إيران، وإعلان منظمة التحرير الفلسطيني، إقامة بيت العزاء الذي يقام في مدينة رام الله، بجانب إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم الأربعاء، الحداد وتنكيس الأعلام ليوم واحد، حدادًا على اغتيال إسماعيل هنية.

في هذا السياق، كان لـ«الجمهور» حوار مع سعدية عبد السلام هنية، شقيقة إسماعيل هنية، والتي تحدثت عن كيف استقبلت العائلة خبر استشهاده، وآخر اتصال بينها وبين شقيقها، والوصية التي أوصاها لعائلته قبل استشهاده، بجانب رؤيتها بشأن مصير المقاومة الفلسطينية بعد استشهاد أحد أبرز القيادات حركة حماس، وتفاصيل العزاء الذي سيتم إقامته، وإلى نص الحوار.

  • كيف تلقيتم خبر استشهاد إسماعيل هنية؟

بالطبع.. تلقينا الخبر ببالغ الحزن والأسى، ورغم كل هذا نبارك لإسماعيل هنية «أبو العبد»، هذه الشهادة المباركة وكان والله يتمناها منذ زمن بعيد.


 

  • كيف ترين دعوات  الفلسطينيين بوقفات احتجاجية عارمة تنديدا على اغتياله؟

المقاومة سوف تشتد وتشتد وسوف تصير بقوة أكثر وثبات ونصر بإذن الله.

  • هل تعتقدين أن الاغتيال سيؤثر على المسار الفلسطيني في مقاومة الاحتلال؟

لا.. لم يؤثر على المقاومة.. بل ستزيد المقاومة قوة وثبات ويقين بإذن الله.

  • متى كان آخر اتصال بينك وبين شقيقك إسماعيل هنية؟

تواصلنا معه قبل أسبوع، حيث تم التواصل بيننا ورأيته صوت وصورة.

  • هل ستقيمون عزاء لإسماعيل هنية في غزة؟

نعم سنقيم له عزاء في غزة وكل بلد مسلم نستطيع أن نقيم له فيها عزاء.

  • هل كانت له وصية خلال هذا الاتصال الأخير؟

وصية إسماعيل هنية كانت الثبات لأن النصر قريب، وراح نصلي إن شاء الله في الأقصى، كان متفائل بالنصر وتحرير فلسطين من النهر للبحر، وإن شاء الله نكون على عهد إسماعيل هنية، ونواصل الكفاح والمسيرة على دربه بإذن الله.

 

  • كيف كان علاقة إسماعيل هنية مع عائلته؟

كان إسماعيل هنية حنونا على أهله وجيرانه وشعبه الفلسطيني، كل الشعب الفلسطيني حزن عليه، نعم استشهد إسماعيل هنية، ولكن سيخرج بدلا منه ألف إسماعيل هنية بإذن الله والمسيرة ستسير وقائمة حتي تحرير الأقصى وفلسطين كلها من النهر للبحر بإذن الله.. الله يرحمه ويتقبله مع النبيين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقا والمقاومة بخير وراح تقاوم وتنتصر إن شاء الله.. وراح نصلي إن شاء الله في الأقصى المبارك.

  • لماذا تعمد الاحتلال اغتيال إسماعيل هنية بالتحديد رغم أنه المفاوض لوقف إطلاق النار؟


بالطبع تعمد الصهاينة اغتيال إسماعيل هنية، لينهوا المقاومة والشعب الفلسطيني من أرضه.. فهذا احتلال غاصب متعطش للدم ليس لديه قيم ولا أخلاق وهذا جيشه جيش مرتزقة جمعوهم من كل بلاد العالم، والغرب كله خائن ومنافق وعملاء ومطبعين مع هذا الاحتلال الغاصب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search