الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأوقاف»: توافد كبار القراء على مسجد السيدة نفيسة

مسجد السيدة نفيسة

مسجد السيدة نفيسة

A A

بدأت المقرأة المسجدية المرتلة من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة لنخبة من كبار القراء، اليوم السبت 26 أغسطس 2023م، برئاسة القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي.

وجاء ذلك في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وبحضور القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، والقارئ الشيخ يوسف قاسم حلاوة، والقارئ الشيخ حسن الدشناوي، والقارئ الشيخ ابراهيم الفشني، والقارئ الشيخ عزت راشد، والقارئ الشيخ محمود الصعيدي.

وبدأت القراءة من أول جزء تبارك، بإشراف الشيخ السيد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم.

كبار القراء في مسجد السيدة نفيسة

خطة تطوير مساجد آل البيت

وجدير بالذكر، أن مسجد السيدة نفيسة تم افتتاحه يوم الثلاثاء 8 من أغسطس 2023، بعد أعمال التطوير والترميم، حيث قام الرئيس السيسي بتفقد أعمال تطوير المقصورة بمسجد السيدة نفيسة، كما أدى الصلاة فيه، واستمع لكلمة السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، التي أعرب خلالها عن شكره للرئيس السيسي وعن سعادته للمشاركة في افتتاح مسجد السيدة نفيسة.

وفي السياق ذاته، تواصل الدولة المصرية خطة تطوير مساجد وأضرحة آل البيت، في ضوء اهتمامها بإعمار بيوت الله «عز وجل» مبنى ومعنى، بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومنها وزارتا الأوقاف والآثار.

وتشمل خطة التطوير تقديم العديد من الخدمات المتطورة والمميزة ومنها الصيانة والنظافة وتركيب كاميرات مراقبة، كما تشمل الخطة الحرص على منع التسول في المناطق المجاورة للمساجد.

وشهدت مصر في الفترة الأخيرة تنفيذ مميز لهذه الخطة، حيث تم تطوير مسجد الإمام حسين في وسط القاهرة بتكلفة ضخمة، ويعتبر هذا المسجد من أبرز الأماكن السياحية في مصر، كما أعلن حي السيدة زينب في نوفمبر 2022 عن خطة تطوير الحي، بما فيها تطوير وتجديد مسجد السيدة زينب، ويعد من المساجد التاريخية في القاهرة.

search