الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تطبيق غرامة ضخمة على «ميتا» بسبب انتهاك الخصوصية (تفاصيل)

ميتا - صورة أرشيفية

ميتا - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، موافقتها على دفع 1.4 مليار دولار لتسوية قضية تتعلق بعدم امتثالها لتشريعات حماية البيانات الشخصية في ولاية تكساس. 

وتمنع هذه التشريعات بشكل خاص عملية "الإشارة tagging" التلقائية إلى الأصدقاء في الصور المنشورة على فيسبوك.

اتهام لميتا بالتحايل على التشريعات

واتهمت الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة شركة ميتا بالتحايل على التشريعات التي تحظر استخدام البيانات البيومترية للأشخاص. 

وكان يتم ذلك من خلال السماح للمستخدمين بتسمية الأشخاص الذين يظهرون في صورهم تلقائيًا، دون الحصول على موافقة مسبقة، وذلك وفقًا لوثائق قضائية حصلت عليها وكالة فرانس برس.

وتضع الاتفاقية الموقعة بين المدعي العام في تكساس، كين باكستون، والشركة العملاقة في القطاع الرقمي، حدًا لإجراءات قانونية مستمرة منذ سنوات. 

أهم اتفاق حصلت عليه الولاية

وقال باكستون، أن الاتفاق تاريخي، وأنه أهم اتفاق حصلت عليه الولاية، بعد الشكوى التي قدمت ضد شركة كبيرة بهذا الحجم.

وكانت الشكوى المقدمة في بداية عام 2022، هي الأولى من نوعها، حيث اتهمت فيها إحدى الولايات شركة تكنولوجيا عملاقة بانتهاك قانون حماية البيانات البيومترية. 

ومن جانبها، أعلنت شركة ميتا عن توصلها إلى اتفاق مع الولاية، مؤكدة استمرارها في الاستثمار بها، لكنها نفت ارتكاب أي أخطاء. 

جدل حول خصوصية المستخدمين وأمن المعلومات

وجاء هذا الاتفاق بعد أن أضافت الشركة ميزة التعرف التلقائي على الوجوه إلى منصتها في عام 2011، مما أثار جدلاً واسعًا حول خصوصية المستخدمين، وأمن البيانات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.