الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأولى على الثانوية الأزهرية بغزة لـ«الجمهور»: أحلم أن التحق بكلية الطب

الأولى على الثانوية الأزهرية بغزة

الأولى على الثانوية الأزهرية بغزة

تسنيم جمال

A A

عبرت الطالبة الفلسطينية شهد أمجد، الأولى على الثانوية الأزهرية بمعاهد فلسطين الأزهرية، بالشعبة العلمية بمجموع 720 درجة، بنسبة مئوية 95.38%، عن سعادتها خلال تلقيها مكالمة فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، يخبرها بحصولها على المركز الأول قائلة، «الحمد لله كان شعور رائع جدًا واتبسطت جدًا».

الأولى على الثانوية الأزهرية: الرياضيات كانت من أصعب المواد التي قابلتها   

وتابعت الطالبة الفلسطينية خلال تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أنها غادرت قطاع غزة وجاءت إلى مصر في أوائل شهر يناير الماضي، مضيفة أنها قضت 3 شهور ونصف بالثانوية الأزهرية في قطاع غزة، لم تستطيع المذاكرة خلال تلك الفترة، وذلك بعدما تدمرت بيوتهم وحياتهم في قطاع غزة، بالإضافة إلى النزوح من مكان لآخر. 

وأضافت الطالبة شهد أمجد، «أول ما جيت مصر واستلمت الكتب، كان الفصل الدراسي الأول من الثانوية الأزهرية ضاع، وكان المتبقي هو الفصل الدراسي الثاني فقط»، مشيرة إلى أن أصعب المواد الدراسية التي كانت تواجهها هي مادة الرياضيات.

وقالت الطالبة الفلسطينية، «فترة الثانوية الأزهرية كانت فترة كتير صعبة، كنت كتير بسهر أو ممكن أنام بدري وأصحى الفجر، الموضوع كان متعب جدًا وكانت بتيجي فترات أحس إني كتير مخنوقة».

وتحدثت شهد أمجد الطالبة الفلسطينية على دعم الأزهر لها، مشيرة إلى ان الأزهر الشريف وفر لها السكن والأكل والشرب والدعم النفسي والمشرفين، بداية من فترة الامتحانات وحتى الانتهاء من فترة امتحانات الثانوية الأزهرية، مؤكدة أنها تهدي نجاحها وتفوقها في الثانوية الأزهرية لأهلها وللأزهر الشريف ولصديقاتها.

وأنهت شهد أمجد  الأولى على الثانوية الأزهرية بمعاهد فلسطين الأزهرية، بالشعبة العلمية، حديثها لموقع الجمهور، بالكلام عن أحلامها قائلة، «أحلم أن التحق بكلية الطب، ولكن الموضوع يحتاج لتفكير أكثر، وأن أرى التخصصات المتاحة، ولكن بشكل عام أحب الأحياء واتمنى أن التحق بكلية الطب».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.