الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تعرض ملف استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027 في اجتماعات الانكا بباريس

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

محمود عبدالرحيم

A A

عرض وفد مصري رفيع المستوى، بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، ملف استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027، خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية (الانكا)، الذي أقيم اليوم الأربعاء 31 يوليو، في باريس على هامش دورة الألعاب الأولمبية.

وقدم المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، عرضاً تفصيلياً (بريزنتيشن) حول تنظيم الدورة، تضمن الملاعب التي ستستضيف المنافسات وكافة تفاصيل الإقامة والتنقلات، مع التأكيد على دعم الدولة المصرية للملف، والذي يمثله الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ونال الملف المصري، إعجاب الحضور، خاصة بعد عرض البريزنتيشن، الذي أظهر الملاعب المستضيفة في مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية حضورًا مصريًا قويًا، حيث مثل مصر رسميًا المهندس ياسر إدريس والمهندس شريف العريان، بالإضافة إلى الدكتور أشرف صبحي والسفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، والدكتور حسن مصطفى رئيس لجنة القيم بالانوكا، والنائبة آية مدني عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

وتم خلال الاجتماع، تكريم الدكتور أشرف صبحي من قبل الانكا تقديرًا لمجهوداته الكبيرة في دعم استضافة مصر للعديد من البطولات الأفريقية، وعلى رأسها تقديم ملف استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027.

حضر الاجتماع، الذي يقام على هامش دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ممثلون عن 54 دولة أفريقية برئاسة الجزائري مصطفى براف، وجرى خلاله مناقشة العديد من الملفات الهامة، منها تنظيم دورة الألعاب الأفريقية في مصر ودورة الألعاب الإفريقية للشباب الشاطئية في غينيا.

وشهد الاجتماع، حضور توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، مما أضفى أهمية إضافية على المناقشات والقرارات المتخذة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.