الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول رد من «البرهان» بعد محاولة اغتياله في أحد معسكرات الجيش السوداني

عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني

عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني

مارسيل أيمن

A A

تعرض الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني ورئيس مجلس السيادة اليوم الأربعاء، لمحاولة اغتيال فاشلة، وذلك خلال تواجد في حفل تخرج الدفعة جديدة القوات المسلحة.

أول رد من البرهان بعد محاولة الاغتيال 

وصرح الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني ورئيس مجلس السيادة اليوم الأربعاء، أن الجيش لن يتفاوض مع قوات الدعم السريع ولا يخشى الطائرات المسيرة.

جاء تصريح قائد الجيش السوداني البرهان بعد هجوم مسيرتين استهدف قاعدة عسكرية في شرق السودان أثناء تواجده في حفل تخرج الدفعة. 
 

 

تفاصيل هجوم على قاعدة للجيش السوداني 

وأضافت القوات المسلحة السودانية، خلال بيان رسمي، أن الهجوم على أحد معسكرات الجيش أسفر عن مقتل 5 ضباط وإصابة عدد من الأشخاص.

وأضح الجيش السوداني أن رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، تعرض لمحاولة اغتيال، أثناء حضوره لحفل تخرج دفعة جديدة من القوات المسلحة.

كما أشار الجيش في البيان إلى أن الهجوم استهدف موقع احتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية بقاعدة جبيت العسكرية، التي تبعد نحو 100 كيلومتر عن مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر والتي تعد مقرا للحكومة السودانية حاليا.

شهود عيان تكشف تفاصيل الهجوم على قاعدة الجيش 

وفي ذات السياق كشف شهود لوكالة «رويترز» للأنباء اليوم اليوم الأربعاء إن طائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة للجيش في شرق السودان خلال زيارة قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ما أثار شكوكا حول جهود إنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 15 شهرا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search