السبت، 05 أكتوبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخر مستجدات كورونا.. الصحة المصرية والمنظمة العالمية تكشفان التفاصيل

قيروس كورونا

قيروس كورونا

أسماء أبو شادى

A A

ما زال فيروس كوفيد 19 المعروف باسم كورونا في طريقه للتحور وإنتاج سلالات جديدة، كان آخرها متحور إيجي 5 ، وإن كان آخر مستجدات ملفات كورونا هو أنه تم الإبلاغ عن 1.5 مليون إصابة ب " كورونا " آخر 28 يوما الماضية، ولكن سيبقي السؤال متي ستنتهي هذه الجائحة ؟

رصد سلالة جديدة من متحور كورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك متحورا جديدا من سلالة كورونا تحمل اسم ( بي . إيه . 2.86) رصدت في سويسرا وجنوب أفريقيا وإسرائيل والدنمارك والولايات المتحدة وبريطانيا، وأثناء ذلك يختبر العلماء مدى فعالية اللقاحات الحديثة في مكافحة هذا المتحور.

ورُصد المتحور لأول مرة في الدنمارك وبعدها في عدد من الدول لدى مرضى تظهر عليهم أعراض الإصابة.

تسجيل أول حالتي إصابة بمتحور كورونا الجديد

كشفت وزارة الصحة المصرية عن أن نتائج التحاليل من المراكز رصدت حالتين شبيهة بالمتحور الجديد.

وفي نفس السياق قال الدكتور « حسام حسني » رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية في حديثه لـ «سكاي نيوز عربية»، إن الأعراض التي ظهرت على المريضين بالمتحور الجديد بسيطة حالات شبيهة بالأنفلونزا، مؤكداً أنهما يتمثلان في الشفاء.

وأكد «حسني» أن من لديه أعراض الإصابة بالفيروس عليه الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة، والابتعاد عن التجمعات، مشيراً إلى أن جميع الأدلة العلمية تؤكد على أهمية اللقاحات لأنها آمنة وفعالة بنسبة 100%.

منظمة الصحة العالمية

وصرحت منظمة العالمية بأنه خلال فترة 28 يوما تم الإبلاغ عن أكثر من 868 ألف حالة إصابة جديدة بـ ( كوفيد 19 ) وأكثر من 3700 حالة وفاة على مستوى العالم.

وأبلغت 5 مناطق تابعة لمنظمة الصحة العالمية عن انخفاض في عدد الحالات والوفيات على حد سواء.

وبحسب ماذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أنه لا داعى للقلق وأن اللقاحات متوفرة للجميع بوجه عام وأصحاب الأمراض المزمنة بوجه خاص.

search